ردود أفعال كولومبية متباينة عن التعادل مع مصر.. بين ضاع أمل صلاح في المنافسة وبعودته قد يتألقون

السبت، 02 يونيو 2018 - 11:12

كتب : منار سرحان

تعادل مصر وكولومبيا وديا

قبل 13 يوما من انطلاقة نهائيات كأس العالم مازالت مصر بلا فوز ودي واحد بعد خسارتين أمام البرتغال واليونان وتعادلين مع الكويت وكولومبيا قبل مباراة متبقية ضد بلجيكا.

لم يكن المنتخب المصري الوحيد الذي يستعد بقوه من أجل كأس العالم، فالمنتخب الكولومبي أيضا يستعد للمشاركه بالمونديال من خلال تواجده بالمجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبات بولندا، والسنغال، واليابان.

وتباينت ردود الفعل الكولومبية على أداء منتخبهم بعد الخروج بتعادل سلبي أمام منتخب مصر وذلك على الرغم من استحواذهم الكثيف على الكرة أغلب أوقات المباراة وتعدد محاولاتهم الهجومية، ولكن دون فاعلية على المرمى، وجاءت أولى ردود الفعل من مدربهم الأرجنتني جوزيه بيكرمان الذي أبدى رضاه النسبي عن أداء فريقه، ولكن أوضح أنه ليس سعيدا. (طالع التفاصيل)

يذكر أن منتخب كولومبيا اليوم قام بالتسديد 16 مرة باتجاه المرمى المصري، ولكن فقط تسيديدتين اتجها نحو مرمى محمد الشناوي في الشوط الأول وعصام الحضري في الشوط الثاني وذلك عن طريق جيمس رودريجيز من ركله حرة ومن سانشيز.

وعن أداء منتخب مصر أثنى بيكرمان على أدائنا التكتيكي قائلا "مصر قدمت أداء تكتيكيا جيدا وظهروا بشكل منظم ولديه القدرة مثل فرق كبرى أخرى وبالفعل مع محمد صلاح فهم لديهم أمل قوي للتألق في المونديال".

اللاعبون..

وعن عدم تسجيلهم في مرمى مصر رأي لاعبي المنتخب الكولومبي بأن الدفاع المصري وإغلاق المساحات كان سبب في خروج المباراة بشكل سلبي وصرح سانشيز: "كانت مباراة مغلقة وعلينا أن نحافظ على تنظيمنا بشكل أكبر".

أما جيمس رودرجيز فيرى أن الفريق قدم مباراة جيدة قائلا: "علينا ان نهدأ، كنا نريد أن نفوز وأعتقد بأننا قدمنا كرة قدم جيدة ولكن كان ينقصنا الهدف، فكانت مباراة مغلقه ولكننا ظهرنا بشكل قوي وبأسلوب قوي كالعادة وعلينا أن نستمر في الإعداد".

وتوالت ردود الفعل الكولومبية عن المباراة الودية اليوم من الإعلام الكولومبي فعنونت قناة كاراكور الكولومبية المباراة تحت عنوان "عدم الهزيمة كانت النتيجة الأفضل في تعادل كولومبيا مع مصر 0-0" وأكملت القناة موضحة بأن فريق بيكرمان كان "يصرخ" من أجل أن يحرز هدف أمام فريق شجاع نجح في الدفاع عن مرماه.

ومن "التيمبو" كان الحديث عن معاناة المنتخب المصري في الشق الهجومي وعدم نجاح تريزيجيه في تعويض غياب محمد صلاح في الجانب الهجومي، واستمر تحليل الجريدة عن اهتمام منتخب الفراعنة بالشق الدفاعي وعدم تلقي أي أهداف وهو ما نجحوا به في المباراة.

وحذرت الجريدة المنتخب المصري من كثرة "الركلات الحرة" التي ارتكبها لاعبيه اليوم والتي ستكون سلاح قوي لمنتخب أوروجواي في أولى مبارياتهم ضد مصر.

ومن "تيرا ديبورتس" كان الحديث عن زيادة الشكوك حول جاهزية المنتخب الكولومبي بعد عدم قدرته على التسجيل بمرمى المنتخب المصري وفشلهم في ترجمة سيطرتهم إلى أهداف بالنهاية وأثنت على أداء جيمس رودرجيز الذي كان الأنشط على حسب وصفهم في المباراة، وترى الجريدة بأن غياب صلاح جعل ترجمة الهجمات المرتدة للمنتخب المصري أمر صعب وأنه على الرغم من ذلك كان باستطاعته خطف هدف منعه أوسبينا.

الجماهير..

وجاءت ردود فعل جماهير المنتخب الكولومبي على مواقع التواصل الاجتماعي متابينه فمنهم من أثنى على أداء الفريق بمباراة ودية والقوة التي ظهر بها ومنهم من أبدى تعجبه من عدم قدرة المنتخب الكولومبي بكامل نجومه الفوز على منتخب مصر الذي كان يعاني من إجهاد "الصيام" وبدون نجمه الأول محمد صلاح.

ومنهم من رأى بأن أسلوب المنتخب المصري الدفاعي لن يساعد محمد صلاح في المنافسة على الكرة الذهبية على حد قولهم إذا عاد مكبرا من الإصابة وشارك معهم في كأس العالم.

اقرأ أيضا

سموحة يعلن عبر في الجول انضمام عبد الله بكري للباطن السعودي

أرقام في الجول – "توقع من أكثر لاعب مرر لمروان محسن؟" يلخص أداء مصر أمام كولومبيا

برشلونة يستعد؟ جريزمان: مستقبلي سوف يتحدد قبل كأس العالم

مدرب كولومبيا: لسنا محصنين من الإصابات.. صلاح وفالكاو خير عبرة

حارسان للمرة الثالثة ومشاركات السعيد.. أبرز 5 أرقام من ودية مصر ضد كولومبيا

نبيه: استقرينا 95% على قائمة مصر النهائية.. القوام الأساسي ظهر في الشوط الأول

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك