بالفيديو - التجربة قبل الأخيرة للمونديال.. مصر تفرض التعادل السلبي على كولومبيا

الجمعة، 01 يونيو 2018 - 23:21

كتب : زكي السعيد

محمد عبد الشافي - مصر - كولومبيا

سيطر التعادل السلبي على مباراة مصر وكولومبيا الودية على ملعب أتليتي أتزوري في مدينة بيرجامو الإيطالية، استعدادا لخوض منافسات كأس العالم 2018.

قبل انطلاق المباراة، وقف المنتخبان دقيقة صمت حدادا على الكولومبي أليخاندرو بينيارندا لاعب فريق كورتولا الذي قُتل في حادث إطلاق نار بمنزل أحد أصدقائه.

المنتخب المصري دخل اللقاء بتغييرات بالجملة في تشكيلته، أبرزها تنصيب محمد الشناوي حارسا للمرمى، وعودة الثالوث أحمد فتحي، أحمد حجازي، محمد عبد الشافي في خط الدفاع.

فيما دفع خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا بقوته الضاربة بقيادة جيمس رودريجيز، راداميل فالكاو، خوان كوادرادو.

كولومبيا هددت المرمى المصري منذ الدقيقة الثانية عبر عرضية بعيدة المدى من جيمس، تابعها القائد فالكاو برأسية جانبت المرمى المصري بقليل.

في الدقيقة 26 كاد المنخب الكولومبي يضاعف النتيجة برأسية ماتيوس أوريبي مع خروج خاطئ للشناوي من مرماه، إلا أن لاعب الوسط الكولومبي أخطأ توجيه الكرة.

التهديد الهجومي الأول للمنتخب المصري جاء في الدقيقة 32 عبر ركنية عبد الله السعيد التي عبرت رأس حجازي مباشرة.

النجم الكولومبي جيمس رودريجيز أصاب القائم الأيمن المصري في الدقيقة 35 من ركلة حرة مباشرة تحصل عليها فالكاو بعد خطأ سعد سمير.

الخطورة الكولومبية تواصلت في الدقيقة التالية بعد أن فقد سام مرسي الكرة في وسط الملعب، ليضع جيمس زميله كوادرادو في مواجهة المرمى مباشرة، إلا أن الأخير أهدر انفراده الصريح بالحارس الشناوي.

في الدقيقة 41 سنحت أخطر فرص الفراعنة في الحصة الأولى عندما قام تريزيجيه بعمل جماعي مميز مع السعيد، قبل أن تصل الكرة لرمضان صبحي في مواجهة المرمى، إلا أن رأسية جناح ستوك سيتي رُفضَت بواسطة تصدي دافيد أوسبينا المميز.

مع بداية الشوط الثاني، دخل القائد عصام الحضري بديلا لمحمد الشناوي، في ظهوره الدولي الأول منذ مباراة الكونغو التي أهدت التأهل المونديالي للمنتخب المصري.

وبعد دقيقتين من انطلاقة الحصة الثانية، سدد عبد الله السعيد بقوة، إلا أن الكرة خرجت فوق العارضة الأفقية بقليل.

التبديل المصري الثاني حدث في الدقيقة 56 بدخول أحمد المحمدي بديلا لمحمود تريزيجيه.. لاعب أستون فيلا لم يحتج أكثر من دقيقتين حتى يهدد المرمى الكولومبي برأسية جاوزت الإطار.

واصل كوبر الدفع بأوراقه البديلة، وأقحم محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 62 بديلا لمروان محسن، وعمرو وردة بديلا لرمضان صبحي في الدقيقة 65، ومحمود عبد العزيز بديلا لسام مرسي في الدقيقة 67.

خامس حاول مباغتة الحائط البشري المصري في ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء بالدقيقة 77، إلا أن تسديدته ارتدت من أقدام المصريين.

التبديل االمصري الأخير حدث في الدقيقة 80 بدخول محمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من عبد الله السعيد.

جيمس رودريجيز واصل استهدف مرمى الحضري في أكثر من مناسبة، إلا أن أخطر فرصه مرت بجوار القائم الأيمن قبل نهاية الوقت الاصلي بلحظات، لتنتهي المباراة على التعادل السلبي.

ويتبقى للمنتخب المصري مباراة ودية أخيرة أمام بلجيكا يوم 6 يونيو المقبل في بروكسل، قبل خوض منافسات كأس العالم بالمجموعة الأولى التي تضم روسيا، أوروجواي، المملكة العربية السعودية.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك