" قائد لا غبار عليه وأمل لأمة بأكملها".. باولو جيريرو سيشارك في المونديال

الخميس، 31 مايو 2018 - 14:24

كتب : لؤي هشام

جيريرو

"جيريرو كقائد للمنتخب يمتلك الكثير من الثقة التي تنتقل لباقي الفريق. إنه قائد لا غبار عليه للمنتخب وأمل لافت لأمة بأكملها، آمل من كل قلبي ألا تضعوا في اعتباركم مصلحة لاعب فقط بل أمة بأكملها".

باولو جيريرو

النادي : فلامنجو

كانت تلك الكلمات التي وجهه الاتحاد البيروفي لكرة القدم إلى المحكمة الفيدرالية العليا في سويسرا آملا في إصدار قرار بالموافقة على مشاركة قائد المنتخب باولو جيريرو بعد قرار إيقافه من جانب المحكمة الرياضية.

ويبدو أن تلك الكلمات كان لها مفعول السحر فيما يخص قرار المحكمة، التي أصدرت اليوم الخميس قرارها بالسماح بمشاركة جيريرو في مونديال 2018 بروسيا.

الهداف التاريخي لبيرو سيكون حاضرا بالأراضي الروسي ليشارك بلاده حلم الوصول إلى البطولة بعد غياب 36 عاما.

وتعاطى اللاعب المنشطات - مادة الكوكايين - ليتم إيقافه في نوفمبر الماضي لكن لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم قلصت العقوبة إلى 6 أشهر ليتمكن من المشاركة في كأس العالم التي عادت إليها بلاده بعد غياب 36 عاما.

لكن بعد استئناف ضد قرار الفيفا من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والتي أرادت إيقاف صاحب الـ34 عاما لمدة سنتين، أقرت المحكمة الدولية بزيادة مدة الإيقاف من 6 إلى 14 شهرا قبل أن تلغيه المحكمة العليا وتسمح بتواجده في البطولة العالمية.

وتناول لاعب فلامينجو ومهاجم بايرن ميونيخ السابق شايا يحتوي على ورق نباتي من مادة المحظورة إذ وجدت نسبة من الكوكايين في تحليل الدم الخاص به بعد لقاء بيرو والأرجنتين في تصفيات كأس العالم يوم 6 أكتوبر الماضي.

ولم يتناول اللاعب المادة المحظورة بغرض زيادة طاقته وقوته العضلية وفقا لما أعلنته الوكالة.

وكانت النقابة الدولية للاعبين المحترفين "فيفبرو" قد أعلنت إرسال قادة منتخبات الدنمارك وفرنسا وأستراليا - في ذات المجموعة بالمونديال - خطابا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل السماح لجيريرو بالمشاركة في كأس العالم (طالع التفاصيل).

ويعد جيريرو الهداف التاريخي لبيرو بـ32 هدفا في 86 مباراة.

وتقع بيرو في المجموعة الثالثة رفقة فرنسا والدنمارك وأستراليا.

التعليقات
قد ينال إعجابك