ملامح أداء مخيب لروسيا قبل أيام من استضافتها للمونديال

الأربعاء، 30 مايو 2018 - 22:58

كتب : FilGoal

روسيا

واصل منتخب روسيا تصدير القلق لمشجعيه قبل أيام من المونديال بسقوط جديد وأداء مخيب بعد خسارته اليوم الأربعاء أمام النمسا بهدف دون رد.

وقدم مستضيف كأس العالم 2018 أداء باهتا ضعيفا بطيئا يبعث على القلق قبل مونديال يأمل فيه الروسيون أن يصل منتخبهم إلى أبعد نقطة ممكنة.

ما يعيب أداء فريق المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف هو البطء الشديد في نقل الكرة والتحرك من دونها، وفقدان الفريق للهوية داخل الملعب وكأنه يلعب بلا هدف.

يعتمد رابع مونديال 1966 على الطرفين في هجومه بشن الكرات العرضية التي نادرا ما تصل إلى المهاجمين سواء فيودور سمولوف رأس الحربة الرئيسي للفريق أو رفيقه في الخط الأمامي دالير كوزياييف.

التحفظ الدفاعي سمة لأداء روسيا، الفريق يرتد سريعا إلى نصف ملعبه، ويتحول إلى طريقة 5-3-2 حين يفقد الكرة بدلا من 4-4-2.

بدأ تشيرتشيسوف المباراة بالعناصر الأساسية بدفع بـ:

الحارس: إيجور أكينفيف (القائد)

الدفاع: فيودور كودرياشوف – فلاديمير جرانات – سيرجي إجناشيفيتش – ماريو فرنانديس

الوسط: يوري زيركوف – أليكساندر جولوفين – رومان زوبنين – أليكساندر ساميدوف

الهجوم: كوزياييف – سمولوف

في حالة الدفاع يصبح زيركوف ظهيرا ويتحرك كودرياشوف إلى عمق الدفاع.

أمام النمسا التي تسيدت المباراة وكادت أن تضاعف النتيجة، سددت روسيا كرة وحيدة بين العارضة والقائمين!

وكان الأداء البدني لروسيا ضعيفا جدا فلم يكن الضغط على المنافس قويا ولم يظهر اللاعبون حدة في التدخلات المشتركة وكأنهم يخشون الإصابة قبل مونديال بلادهم.

لا توجد أية إشارات ولو بسيطة بأن روسيا مستعدة لكأس العالم، رغم أن مجموعتها التي تضم مصر وأوروجواي والسعودية نالت استحسان المدرب تشيرتشيسوف بعد قرعة البطولة.

الضغط كبير على كاهل الأخير لأنه مطالب ببلوغ ثمن النهائي على الأقل، ولربما للجمهور الروسي دورا منتظرا في المونديال في ظل فقدان لاعبيه للحماس على أرضية الملعب.

فماذا سيفعل تشيرتشيسوف؟

الاختبار الأخير لروسيا قبل المونديال سيكون أمام تركيا يوم 5 يونيه المقبل، ثم تبدأ الإعداد لافتتاح الحدث الرياضي الأبرز على وجه الأرض والذي ينطلق يوم 14 يونيه بمواجهتها للسعودية.

وتلعب روسيا أمام مصر يوم 19 يونيه ثم تواجه أوروجواي في الجولة الأخيرة من المجموعة يوم 25 يونيه.

التعليقات