بي بي سي: راموس ليس الأول.. لاعبون حصلوا على عداء أمة بأكملها

الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 21:52

كتب : رامي جمال

لحظات إصابة محمد صلاح ضد ريال مدريد

رغم مرور أكثر من ثلاثة أيام على نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد لكن الهجوم الشديد من المصريين على مدافع الفريق الملكي سيرجيو راموس مازال مستمرا وبقوة عقب تسببه في إصابة محمد صلاح.

وكان آخر ذلك الهجوم هو رفع أحد المحامين قضية يطلب فيها تعويضا من راموس مقداره مليار يورو بسبب الأضراء النفسية والجسدية التي تسبب فيها لصلاح.

هذا بالإضافة لقيام الجمهور بتوقيع عريضة يطالب فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمعاقبة راموس ووصل عدد الموقعين حتى الآن لما يقرب من 462 ألفا.

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تقريرا حول أن راموس ليس أول من يحصل على عداء شعب بأكمله بل سبقه بعض اللاعبين الآخرين.

تيري هنري وأيرلندا

Thierry Henry IrelandThierry Henry Ireland

في ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010 التقى منتخب فرنسا بأيرلندا ونجح الديوك في حسم التأهل لصالحهم عقب الفوز بنتيجة 2-1.

لكن المثير للجدل وقتها أن هنري صنع الهدف حينها بيده ولكن الحكم لم يحتسب أي مخالفة وتأهل الديوك وقتها بسبب ذلك الهدف إلى كأس العالم.

شن جمهور أيرلندا حملة انتقادات لاذعة على هنري والمهاجم المخضرم اعترف وقتها أنه صنع الهدف بيده وقال: "لكن السؤال يجب أن يتم توجيهه إلى الحكم".

وبعد فترة انتشرت في وسائل الإعلام تقارير تفيد أن الاتحاد الأيرلندي حصل على 5 مليون دولار من الفيفا حتى لا يرفعون قضية لإعادة اللقاء.

وبعدها أعلن الفيفا أن اللقاء لن يعاد وتأهل منتخب فرنسا إلى كأس العالم.

لويس سواريز وغانا

Image result for luis suarez handball ghana

في ربع نهائي كأس العالم 2010 التقى منتخب أوروجواي بمنافسه غانا وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي كانت الكرة في طريقها للشباك ليحسم النجوم السوداء أول تأهل لأي منتخب إفريقي عبر التاريخ إلى نصف نهائي المونديال.

ولكن منع لويس سواريز الكرة من العبور إلى الشباك بعدما تصدى لها بيده وحصل منتخب غانا على ركلة جزاء أضاعها أسامواه جيان بعدما ارتدت تصويبته من العارضة.

وفي نهاية المطاف تأهل منتخب أوروجواي لنصف النهائي عقب الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

وبعد ذلك بأربع سنوات كان سواريز مثارا للجدل مرة أخرى بعدما قام بعض جيورجيو كيلليني مدافع إيطاليا في مباراة الفريقين في دور المجموعات ليتم إيقافه أربعة أشهر وتغريمه 65 ألف جنيه إسترليني.

مارادونا وإنجلترا

Image result for maradona hand of god

في كأس العالم 1966 في ربع نهائي كأس العالم أقيمت أحد أكثر المباريات جدلا عبر التاريخ لما فيها من مشهدين لا يمكن أن ينساهما أي متابع لكرة القدم.

التقى منتخب الأرجنتين مع إنجلترا وسجل مارادونا هدف القرن بعدما راوغ أكثر من نصف لاعبي المنتخب الإنجليزي وحارسهم بيتر شيلتون.

أما الهدف الأكثر جدلا فكان ذلك الذي سجله بيده واعترف الأسطورة الأرجنتينية في عام 2005 أنه لم يندم مطلقا على تسجيل ذلك الهدف بتلك الطريقة.

حتى بيتر شيلتون حارس المرمى قال في وقت مبكر من العام الجاري أنه تلقى دعوة للالتقاء بمارادونا ولكنه لا يعرف إن كان يجب عليه قبولها أم لا.

اقرأ أيضا

المنتخب لـ في الجول: لا جديد بشأن إصابة صلاح.. وأبو ريدة وأبو العلا يسافران له غدا

فيديو في الجول – النني يقود فريق أحلام ضياء السيد في الكرة المصرية

فيديو - صلاح يرفض التعليق على تعمد راموس لإصابته

قصة تفاعلية - ليونيل ميسي ساحر الأرجنتين

اختر التشكيل التاريخي للبرازيل.. حيرة كبيرة في جميع المراكز

في المونديال - أن تلعب مثل كيمبس.. رجل حول المونيمونتال إلى كولوسيوم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك