مدرب بلجيكا: استدعاء ناينجولان كان الخيار الأسهل

الإثنين، 28 مايو 2018 - 13:41

كتب : زكي السعيد

ناينجولان

صرح روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، أن استدعاء رادجا ناينجولان كان ليصير الاختيار الأسهل.

وقام المدرب الإسباني باستبعاد "النينجا" من القائمة الأولية لخوض منافسات كأس العالم 2018.

مارتينيز قال في تصريحات لمحطة "بروكزيموس سبورت" البلجيكية: "أدركت أن قرار عدم استدعاء ناينجولان لن يجعلني محبوبا".

وأضاف: "هذا هو عمل مدرب المنتخب الوطني، كان الأمر ليصير أكثر سهولة بكثير إن قمت باختيار آخر، أن أستدعي أسماء كبيرة، ولكنه كان ليصير أيضا خطئا كبيرا لجميع المعنيين".

واختتم: "ستذهب بعدها إلى كأس العالم وتكتشف أن هؤلاء اللاعبين لا يقدمون المطلوب، قراري كان مبنيا على المستويات مع المنتخب، وعلى الأدوار المتعددة التي تحتاجها تلك المجموعة".

لاعب وسط روما لم يكن حاضرا في عدة تجمعات دولية خلال التصفيات، إلا أن عودته في معسكر مارس الماضي أثار التكهنات بشأن إمكانية حضوره في كأس العالم.

ناينجولان (30 عاما) غاب أيضا عن كأس العالم 2014 لأسباب فنية عندما استبعده المدرب السابق مارك فيلموتس.

وشهدت القائمة الحالية استدعاء أكسيل فيتسل الذي يلعب في فريق تيانجين كوانجيان الصيني، ومروان فيلايني الذي لا يشارك بصفة دائمة مع فريقه مانشستر يونايتد.

وشارك ناينجولان في 42 مباراة مع روما هذا الموسم، سجل فيها 6 أهداف، وصنع 11 هدفا، وقاد الفريق للوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

اللاعب ذو الأصول الإندونيسية يمتلك 30 مباراة دولية سابقة مع بلجيكا، سجل خلالها 6 أهداف، وتواجد في قائمة بلجيكا بيورو 2016.

وتواجه بلجيكا نظيرتها البرتغال وديا يوم السبت المقبل، قبل أن تواجه مصر يوم الأربعاء الموفق 6 يونيو، ثم كوستاريكا يوم 11 يونيو.

بلجيكا ستلعب في المجموعة المونديالية السابعة رفقة بنما، تونس، إنجلترا.

التعليقات