بالفيديو – مرتضى يكشف عن 3 صدامات مع آل الشيخ.. ورسالة نارية لوزارة الرياضة

الإثنين، 28 مايو 2018 - 10:32

كتب : خالد صلاح

مرتضى منصور - تركي آل الشيخ

علق مرتضى منصور رئيس الزمالك على أزمة الأهلي مع رئيسه الشرفي السابق ورئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، كاشفا عن 3 صدامات سابقة له مع المسؤول السعودي.

وكذلك، وجه منصور رسالة نارية لوزارة الرياضة والوزير خالد عبد العزيز مطالبا إياه بـ"عدم الكيل بمكيالين" بين الأهلي والزمالك.

وقال مرتضى في فيديو نشره الموقع الرسمي للزمالك: "شهادتي بحق تركي آل الشيخ شهادة للتاريخ. بيان الرجل عن الأهلي بيان تعرض لأشخاص وليس كيان الأهلي".

وأضاف "ذلك رغم حدوث أكثر من صدام معه، الأول كان مشروع استاد الأهلي الذي أراني إياه وأنا في قمة الغضب والغيظ بسببه، وقلت بعدها إنه سيقوم بآخر مماثل للزمالك وهو ما أغضبه كثيرا لأنه رأى أن الأمر محرج لمجلس إدارة الأهلي ورئيسه محمود الخطيب".

وأكمل "الصدام الثاني كان بسبب صفقة صلاح محسن، حيث تدخل الأهلي بعرض لضم محمد عنتر بـ17 مليون جنيه وقمت بالرد بإرسال عرض لإنبي لضم صلاح محسن بـ42 مليون جنيه وأي رقم أقل من ذلك كان سيعرضه الأهلي ويقبله إنبي كان سيرسل علاء خشب رئيس إنبي للسجن لأنه يعد إهدارا للمال العام، ولكن آل الشيخ تدخل ودفع قيمة الصفقة وهذا أمر أغضبني، ثم قام بتحمل صفقة حمدي النقاز في المقابل ولكنني أرسلت خطابا للجهة الإدارية أثبت فيه أن الأموال التي تمت بها صفقة النقاز كانت تبرعا للنادي".

وأردف "الصدام الثالث كان بسبب عبد الله السعيد، حيث لجأ الأهلي لتركي آل الشيخ لإنقاذ الموقف بعد توقيعه للزمالك. تركي تحدث معي وقال لي إنه لا يعرف طريقا للاعب قبل أن ينتظره بعد مران الأهلي ويقنعه بالتجديد ليس كرها في أن يلعب عبد الله للزمالك ولكن حبا في استمرار اللاعب في الأهلي".

واستدرك "ولكن تركي غضب من الأهلي بعد إعلان مسؤوليه إعارته لفنلندا، وكأن المشكلة ألا يلعب السعيد للزمالك وليس استمراره في الأهلي. أما أحمد فتحي فهو سبب فتنة في الأهلي حيث جلس وكيله معي واتفق على عقد بـ12 مليون جنيه قبل أن يوقع فتحي على عقد بـ15 مليون جنيه في الأهلي".

وكشف "عندما عرضت الرئاسة الشرفية على آل الشيخ، كان ذلك ردا على ممدوح عباس الذي قال إن حدوث ذلك على جثته، منحتها له لكن مجلس الأهلي طالبه بالاعتذار وأنا لم أغضب من الأمر".

وأكمل مرتضى "الجزء الذي يخصني في هذه القضية هو أن اللجنة المالية حضرت للنادي من أجل حصر كل شيء ولكن لم يجد خالد عبد العزيز أي إدانة للمجلس، في الوقت الذي تحدث فيه آل الشيخ أنه دفع 260 مليون جنيه للأهلي. يجب أن تشكل النيابة العامة لجنة لبحث الأمر، فمن الممنوع أن يدعم أي شخص أجنبي أي مرشح خلال الانتخابات.. هل دخلت أموال آل الشيخ خزينة الأهلي؟".

وشدد "أنتظر من عبد العزيز أن يفعل مع الأهلي ما فعله مع الزمالك وألا يكيل بـ100 مكيال، لا أعتقد أن الرئيس السيسي أو أي مسؤولي الدولة يرضوا بغير ذلك".

وأتم "في النهاية، لم أر أحدا يحب ناد مثل حب آل الشيخ للأهلي، ولكن من الطبيعي أن يفضل بلده عليه، وأتمنى انتهاء الأزمة على خير".

وكان تركي آل الشيخ قد نشر بيانا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال فيه إن مكافأة الدوري وهديته إلى وليد أزارو وعلي معلول وأحمد فتحي وعلي معلول لم تصلهم.

وكتب :"علمت وأحزنني أن أزارو ومعلول وأحمد فتحي وعبد الله السعيد لم يحصلوا على مكافأة الدوري التي كانت هدية بسيطة مني منذ شهرين، وإلى الآن لم يستلموها".

وواصل "كما لم يتسلم العمال بالنادي المكافآت كما هي، بل سلموا جزء بسيطا منها".

وأتم "ليست هذه مبادئ الأهلي، رحمك الله يا صالح سليم وعبد المحسن مرتجي".

وبعدها، أرسل محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي خطابا إلى خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة طلب من خلالها تشكيل لجنة مالية رفيعة المستوى لمراجعة وحصر كافة الأموال التي تبرع بها تركي آل الشيخ.

وورد بالخطاب :"برجاء التفضل بتشكيل لجنة مالية لمراجعة وحصر كافة الأموال التي تبرع بها السيد تركي آل الشيخ للنادي، والتأكيد على أن تلك الأموال دخلت الحسابات البنكية للأهلي باعتمادات وقرارات رسمية من مجلس الإدارة".

وواصل "وتم صرفها في الأوجه المخصصة لها بمستندات موثقة".

اقرأ - تركي آل الشيخ يكشف كواليس تجديد تعاقد السعيد وفتحي.. بكاء وتراجع وعدم فهم لما يحدث

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك