أملا في لحاقه بالمونديال.. إجراء جديد من الاتحاد البيروفي لمساندة جيريرو

السبت، 26 مايو 2018 - 12:35

كتب : FilGoal

جيريرو

بعد أن قضى عقوبة الإيقاف لـ6 أشهر وكان على وشك الاستعداد للمونديال، قررت المحكمة الرياضية تمديد إيقافه عن ممارسة النشاط الكروي، لكن بيرو مازالت تأمل في لحاق قائد المنتخب باولو جيريرو بكأس العالم.

باولو جيريرو

النادي : راسينج كلوب

وتعاطى اللاعب المنشطات - مادة الكوكايين - ليتم إيقافه في نوفمبر الماضي لكن لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم قلصت العقوبة إلى 6 أشهر ليتمكن من المشاركة في كأس العالم التي عادت إليها بلاده بعد غياب 36 عاما.

لكن بعد استئناف ضد قرار الفيفا من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والتي أرادت إيقاف صاحب الـ34 عاما لمدة سنتين، أقرت المحكمة الدولية بزيادة مدة الإيقاف من 6 إلى 14 شهرا.

والآن الاتحاد البيروفي قرر اتخاذ إجراء جديدا سعيا للحاق جيريرو بالمونديال، واللجوء إلى المحكمة العليا في سويسرا كان هو الحل من جانبهم.

وأرسل إيدوين أوفيدو رئيس الاتحاد البيروفي لكرة القدم بيانا إلى المحكمة السويسرية العليا يُظهر فيه دعمه لصاحب الـ34 عاما الذي قرر الاستئناف ضد عقوبته.

وقال البيان: "جيريرو كقائد للمنتخب يمتلك الكثير من الثقة التي تنتقل لباقي الفريق.. إنه قائد لا غبار عليه للمنتخب وأمل لافت لأمة بأكملها، آمل من كل قلبي ألا تضعوا في اعتباركم مصلحة لاعب فقط بل أمة بأكملها".

#ComunicadoFPF | https://t.co/cQAUlcGjKT pic.twitter.com/BNski7ziIw

— FPF (@TuFPF) May 25, 2018

وتناول لاعب فلامينجو ومهاجم بايرن ميونيخ السابق شايا يحتوي على ورق نباتي من مادة المحظورة إذ وجدت نسبة من الكوكايين في تحليل الدم الخاص به بعد لقاء بيرو والأرجنتين في تصفيات كأس العالم يوم 6 أكتوبر الماضي.

ولم يتناول اللاعب المادة المحظورة بغرض زيادة طاقته وقوته العضلية وفقا لما أعلنته الوكالة.

وكانت النقابة الدولية للاعبين المحترفين "فيفبرو" قد أعلنت إرسال قادة منتخبات الدنمارك وفرنسا وأستراليا - في ذات المجموعة بالمونديال - خطابا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل السماح لجيريرو بالمشاركة في كأس العالم (طالع التفاصيل).

ويعد جيريرو الهداف التاريخي لبيرو بـ32 هدفا في 86 مباراة.

وستفتقد الدولة اللاتينية لقائدها في كأس العالم الذي تواجه فيه فرنسا والدنمارك وأستراليا.

واحتلت بيرو المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال قبل أن تحجز مقعدها في البطولة بالتغلب على نيوزيلاندا في الملحق العالمي.

التعليقات
مقالات حرة