أوين: صلاح لن يكون أعجوبة الموسم الواحد

السبت، 26 مايو 2018 - 01:22

كتب : زكي السعيد

محمد صلاح

انهال مايكل أوين نجم ليفربول ومنتخب إنجلترا السابق بالإشادة على المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، بعد أن أنهى الأخير الموسم كهداف للدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفا.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

أوين الذي لعب لليفربول ما بين عامي 1996 و2004، أشاد باستمرارية صلاح: "يمكنك أن تمر بـ3 أو 4 مباريات دون أداء جيد في الفرق الأخرى، ولن يلاحظ أحد؛ أما في ليفربول فهناك ملايين يشاهدونك كل أسبوع وليس هناك مكان للاختباء على الإطلاق، لا يمكن أن يقدم هذا الأداء بهذا التواصل وألا يتم اعتبارك من لاعبي الصف الأول".

ولا يعتقد أوين أن لمعان صلاح سينطفأ في الموسم المقبل: "بات الأمر اعتياديا لصلاح، لكل من يعتقد أنه أعجوبة الموسم الواحد، سيتوجب عليهم انتظار ما هو قادم، لعله لن يسجل نفس عدد الأهداف الذي سجله هذا الموسم، ولكن حتى إن سجل –لنقل- 8 أهداف أقل، فسيكون قدرا رائعا من الأهداف أيضا".

وأضاف أوين: "أعتقد أننا استفدنا كل صيغ المبالغة في وصف صلاح، الناس اعتقدوا في البداية أن أهدافه تُسجل بواسطة الحظ خلال الأسابيع الأولى، وتسائلوا ما إذا كان سيواصل على نفس المنوال".

وواصل: "ولكن بعد 20 مباراة تقريبا بدأ الناس في إدراك حقيقة الوضع، هل أنا متفاجئ؟ إن نظرت إلى أهدافه في روما، فلن تتفاجأ بالكامل. لقد رسموا صورة له في تشيلسي بأنه يفتقد للثقة، يتمتع بسرعة كبيرة ولا ينهي الهجمة بشكل جيد".

واختتم: "ولكن في ليفربول بات مستواه خارج النقاش، لم أعتقد أنه قادر على الوصول لتلك الأرقام بكونه جناحا، إلا أنه فعلها، لقد دحض كل علامات الاستفهام.. صلاح لاعب رائع".

وسجل صلاح 44 هدفا في 51 مباراة خاضها هذا الموسم، وقاد ليفربول إلى الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في 11 عاما.

التعليقات