كانيجيا: ميسي يفتقد لمساندة من حوله.. هذا هو الفارق مع مارادونا

الجمعة، 25 مايو 2018 - 21:01

كتب : FilGoal

ميسي - الأرجنتين

دافع كلاوديو كانيجيا نجم الأرجنتين السابق عن ليونيل ميسي قائد المنتخب الحالي مشيرا إلى أن الأخير يفتقد لمساندة زملائه لكي يحقق نفس نجاح دييجو مارادونا مع الألباسيليستي.

ليونيل ميسي

النادي : إنتر ميامي

وقال وصيف العالم عام 1990 لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا":"ميسي لا يلقى دعم زملائه بعكس مارادونا. أرى هذا صحيحا" وذلك ردا على سؤال، ميسي ليس بطلا مثل مارادونا؟ أم أن زملاءه لا يدعمونه مثلما كان رفقاء الأخير؟

وتحدث كانيجيا عن مزاملته لمارادونا في مونديال 1990 حين كان الأخير أفضل لاعب في العالم وتدافع الأرجنتين عن لقبها في كأس العالم والذي حققته على حساب ألمانيا في عام 1986.

وواصل كانيجيا "مارادونا كان عبقريا، لكن المسؤولية ملقاة على الجميع، حتى على أولئك الذين لا يلعبون كثيرا. لا يمكن إلقاء المسؤولية بأكملها على ميسي، وإلا فلماذا باقي اللاعبين هناك؟".

وأضاف "عليك التحلي بالشخصية المناسبة والإصرار والطموح والحافز من أجل النجاح".

Image result for maradona caniggia

المقارنة بين ميسي ومارادونا لا تنتهي وذلك بسبب قيادة الأخير بلاده للفوز بكأس العالم بعكس نجم برشلونة الحالي الذي لم يحقق أي لقب مع الأرجنتين.

وتعول الأرجنتين على ميسي ورفاقه في مونديال روسيا الذي قد يكون الفرصة الأخيرة للجيل الحالي من أجل تزعم العالم.

وخسرت الأرجنتين نهائي المونديال الماضي أمام ألمانيا بهدف دون رد ونال ميسي جائزة أفضل لاعب في البطولة آنذاك.

وخاض ميسي 4 مباريات نهائية مع الألباسيليستي خسرها جميعا، مونديال 2014 وكوبا أمريكا أعوام 2007 و2015 و2016.

وأصاب ميسي الإحباط عقب خسارته لنهائي كوبا أمريكا 2016 بركلات الترجيح أمام تشيلي ليقرر اعتزال اللعب الدولي قبل أن يتراجع ويعود لقيادة الألباسيليستي من جديد.

التعليقات