فيلم وثائقي - "صلاح ساهم في زيادة عدد المصلين بمسجد ليفربول"

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 23:45

كتب : محمد البنا

صلاح - ليفربول - ماني

يواصل الإعلام الإنجليزي اهتمامه البالغ بنجمنا محمد صلاح مهاجم ليفربول ومدى تأثير الدولي المصري داخل وخارج الملعب منذ انتقاله للفريق الأحمر في الصيف الماضي.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

صلاح انفجر مع ليفربول وقدم موسما استثنائيا حصد فيه أغلب الجوائز الرسمية وغير الرسمية بعد تسجيله 44 هدفا خلال 51 مباراة.

القناة الرابعة الإنجليزية بثت فيلما وثائقيا عن صلاح اليوم الثلاثاء والذي كشف عن تأثير صلاح خارج حدود الملعب بعد موسمه الأول مع ليفربول.

وقال الدكتور عبد الحميد أمين مسجد الشيخ عبد الله الكويام الواقع في مدينة ليفربول خلال الوثائقي: "ازداد عدد الحضور من الشباب وزيارة المساجد في صلاة الجمعة، في الحقيقة أن هذا حدث بعد وصول محمد صلاح هنا".

مسجد عبد الله الكويام في ليفربول

وقال غالب خان رئيس المسجد: "مو صلاح جمع الأطفال من كل الأديان والجماعات والألوان، ونحن حقا فخورون به".

وأضاف "هذا يضفي مرحا لحياتنا، ويعطي صورة إيجابية لكل شيء يخص الإسلام سواء في المباريات أو الحياة، أظن أن صلاح منحنا هدية لا يمكن أن ننساها".

وتحدث مؤمن خان المدير التنفيذي للمسجد عن صلاح قائلا: "إنه نموذج يحتذى به بشكل إيجابي للمجتمعات المسلمة وغير المسلمة هنا في المملكة المتحدة وحول العالم".

وشدد "لقد ساهم صلاح في تغيير بعض المعتقدات السلبية التي يمتلكها الناس عن العقيدة الإسلامية".

وواصل مؤمن خان "هذا هو النموذج الذي نبحث عنه في بريطانيا، أناس مثله يمكنهم أن يجمعونا معا سويا".

هنا تحدث يورجن كلوب المدير الفني عن صلاح قائلا: "إنه أمر رائع أن أحضره إلى هنا، هو مسلم ويقوم بكل الأشياء التي يفعلها المسلمون قبل المباراة كإجراءات الوضوء والصلاة وأشياء من هذا القبيل".

وأتم "لهذا نحن نحرص على القدوم إلى غرف الملابس مبكرا دقيقة أو دقيقتين لكي نمنحه الفرص للقيام بما يريد.. وهذا يفعله إمري تشان وساديو ماني أيضا".

التعليقات
قد ينال إعجابك