عامر حسين لـ في الجول: الكاف أخطرنا بتعديل مواعيد بطولاته.. ولا أعرف بعد حلولا للأزمة

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 15:36

كتب : FilGoal

الأهلي - كمبالا

قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أخطرهم منذ 3 أيام بتغيير موعد بطولات الاتحاد الإفريقي. ما وضعه في أزمة قبل بداية الموسم الجديد. وذلك في تصريحات خاصة لـFilGoal.com.

وصرح عامر حسين لـFilGoal.com قائلا: "الكاف أخطرنا بتعديل أجندة مواعيد بطولات إفريقيا لتبدأ في نوفمبر وتنتهي في مايو بداية من موسم 2018-2019، تم إرسال الخطاب منذ 3 أيام، والتعديل مفاجئ ومن الواضح أنها مرحلة انتقالية".

وأضاف "الآن كذلك مباريات كأس أمم إفريقيا ستقام في الصيف، فمتى سينتهي الدوري؟ أ ب ذكاء وتخطيط هو أن تقوم بعمل مرحلة انتقالية لا تقم بها في عام ستلعب فيه بطولة كأس الأمم الإفريقية".

وأكمل "كيف سنتعامل هذا الوضع؟ ستقوم بعمل بطولتي إفريقيا في سنة، البطولة الحالية ستتداخل مع البطولة الجديدة".

وتابع "أندية غرب إفريقيا لن تتأثر، ودول مثل تونس تلعب البطولة على مجموعتين فلن تتأثر، وهناك البطولة العربية، لا أعلم كيف ستحتمل الأندية كل هذه الأشياء والقائمة 25 لاعبا فقط، إنها أشياء مترابطة معا".

وأردف "ترغب في خوض مواجهات البطولة العربية والدوري وبطولة إفريقيا، هناك 4 مباريات متبقية من تصفيات أمم إفريقيا والمنتخب الأوليمبي لديه بطولته، كل ذلك عبء كبير".

وأكمل "سأتحدث مع هاني أبو ريدة لمحاولة تأجيل تلك المرحلة الانتقالية، لكنني لا أستطيع أن أقول استحالة أن يحدث، إنها مشكلة نواجها ويجب أن نعالجها".

واسترسل "كان يجب أن يطبق ذلك النظام بعد كأس الأمم الإفريقية، لسنا مثل أوروبا، نحن نحل مشاكل الاتحاد الإفريقي".

وأتم "لا أعرف بعد ما الحلول المطروحة لكنني سأعرف ذلك بعد اجتماعي مع هاني أبو ريدة".

وسيشارك الأهلي والإسماعيلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم المقبل، فيما سيلعب المصري والزمالك في بطولة الكونفدرالية.

التعليقات
قد ينال إعجابك