اسكواش - تأهل 9 مصريين إلى نهائيات السلسلة العالمية للاعبين المحترفين بدبي

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 14:18

كتب : محمد سمير

نور الشربيني ومحمد الشوربجي

تستضيف دبي بطولة السلسلة العالمية للاعبين المحترفين لأفضل 8 لاعبين لرجال وسيدات الاسكواش في الموسم المنقضي.

وكان لمصر النصيب الأكبر من عدد اللاعبين إذ تأهل 9 مصريين للمنافسات بواقع خمسة رجال وأربع سيدات من أصل 16 لاعب بالمنافستين.

وفي منافسات الرجال تصدر محمد الشوربجي قائمة اللاعبين عن طريق جمع 485 نقطة طوال الموسم أكثر من أي لاعب آخر وجاء خلفه علي فرج ومروان الشوربجي.

بينما حل في المركز الرابع الألماني سيمون روزنر وطارق مؤمن خامسا والكولمبي ميجيل رودريجيز سادسا والفرنسي جريجوري جوتييه سابعا وأخيرا كريم عبد الجواد في المركز الثامن.

أما بمنافسات السيدات فتصدرت نور الشربيني القائمة بمجموع 515 نقطة وجاءت رنيم الوليلي ثانية بـ425 نقطة ونور الطيب ثالثة بـ385 نقطة والإنجليزية لورا ماسارو رابعة بـ 215.

وتساوت النيوزلندية جويل كينج مع الفرنسية كاميل سيرم ولكل منهما 200 نقطة في المركزين الخامس والسادس بينما نوران جوهر في المركز السابع بـ160 نقطة والإنجليزية سارة جان بيري حسمت المقعد الثامن بـ155 نقطة.

وتقام منافسات البطولة في الفترة من 5 إلى 9 يونيو المقبل بمدينة دبي الإماراتية للعام الثالث على التوالي.

ورغم أن بطولة السلسلة العالمية للاعبين المحترفين لا تؤثر في التصنيف العالمي إلا أن مجموع جوائزها أكبر من أي بطولة أخرى.

ويقسم اللاعبون بكل منافسة على مجموعتين ليلعب أقل لاعب أو لاعبة ثلاث مباريات على الأقل ثم يتأهل أول وثاني كل مجموعة لنصف النهائي بنظام خروج المغلوب.

وتقام النسخة 22 من منافسات الرجال وحصدت مصر اللقب 5 مرات من قبل عن طريق (2 رامي عاشور - 2 عمرو شبانة) بالإضافة للقب محمد الشوربجي بالنسخة الأخيرة.

أما بمنافسات السيدات فتقام البطولة للمرة الخامسة في التاريخ وفشلت مصر في الفوز بأي لقب بعد حصول رنيم الوليلي ونور الشربيني على وصافة آخر نسختين بالخسارة أمام الإنجليزية لورا ماسارو.

التعليقات

قد ينال إعجابك