زيدان: لن أقايض رونالدو بصلاح.. احذروا من انتقاده

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 11:35

كتب : زكي السعيد

محمد صلاح - رونالدو - مصر والبرتغال

ظهر زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد في مؤتمر صحفي صباح اليوم الثلاثاء، للحديث عن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ريال مدريد بنظيره ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا بالعاصمة الأوكرانية كييف يوم السبت المقبل.

ريال مدريد يلعب النهائي الثالث على التوالي والرابع في خمس سنوات، إلا أن المدرب الفرنسي لا يعتقد أن فريقه يحمل دافعا أقل من ليفربول: "لا يمكنني الحديث عن المنافس، لا أعلم ما يشعرون به، ولكن ما يمكنني قوله هو أننا سنمتلك دائما نفس الأحلام، هذا النادي سيتمتع دائما بنفس الحماس والالتزام والرغبة. نرغب دائما في المزيد وسنعطي كل شيء حتى نحاول القيام بما هو أفضل".

وواصل زيزو سياسة التكتم على التشكيلة التي ستبدأ المباراة: "لن أخبركم، بالطبع بعض اللاعبين لن يبدأوا المباراة، وآخرون لن يشاركوا أبدا، وهو الشيء الأصعب على أي لاعب".

وعن ما إذا كان قد قرر التشكيل بالفعل حتى وإن لن يفصح عنه: "لن أخبركم أي شيء عن التشكيلة التي ستبدأ إن كنت أعرفها أو لا".

ولا يرى زيدان أن طرفي النهائي يتشابهان كثيرا: "لا أعتقد أننا نلعب بنفس الطريقة كفريق، إنهم يستحقون التواجد في النهائي تماما كما هو الحال معنا. مهمتنا كطاقم فني أن نجهز للمباراة بشكل جيد، أن نكشف نقاط ضعف المنافس ونحاول إلحاق الضرر به".

هل يبادل كريستيانو رونالدو بمحمد صلاح: "لا، أمتلك رونالدو وسأتحدث فقط عن لاعبيني".

وأشاد زيدان بالمنافس الإنجليزي: "ليفربول قدم موسما عظيما في دوري أبطال أوروبا وفي الدوري، يمكنه وضعنا في مأزق، ندرك ذلك. لن تكون هنالك مفاجآت، فنحن نعرف بعضنا البعض".

جاريث بيل سجل 4 أهداف في آخر 3 مباريات خاضها، ويبدو عازمها على حجز مكان أساسي في تشكيلة المباراة النهائية: "إنه بخير وقد سجل العديد من الأهداف، تمتع بالاستمرارية على مستوى التدريبات رغم عدم لعبه كثيرا، قام بعمل جيد، سجل كثيرا، ولكن الأمر لا يتوقف على التهديف، لأنه لعب بشكل جيد أيضا".

إنزو فرانشيسكولي قدوة زيدان في طفولته، قال في وقت سابق أن الأجواء الإيجابية في غرفة خلع ملابس ريال مدريد سببها أن المدرب الفرنسي كان لاعبا في السابق: "هذا صحيح، قضيت 18 عاما كلاعب وتعاملت مع عديد اللاعبين والمدربين، والآن أنا على دراية بالأمور في غرفة خلع الملابس، معرفة كيفية عمل ذهن اللاعب هو أمر هام لكنه ليس الوحيد، فكثير من العمل يتم على مستوى الفلسفة. أنا لست أفضل مدرب على المستوى التكتيكي، ولكني أمتلك شيئا آخر. أمتلك الشغف وهو أهم بكثير".

وتطرق زيدان للفترة السيئة التي مر بها رونالدو خلال النصف الأول من الموسم عندما غابت الأهداف: "يدرك أن اللاعب يمكن أن يمر بفترات معقدة، ولكنه لا يتوتر عندما لا يسجل، فهو يعرف أنه سيسجل هدفين أو ثلاثة في المباراة التالية. ورغم الانتقادات التي طالته هذا العام، إلا أنه واصل تقديم عروض جيدة، ولهذا السبب هو الأفضل. الضغوط يمكن أن تكلف بعض اللاعبين الكثير، رونالدو ليس منهم. كلما انتقدتموه توجب عليكم الحذر".

وواصل زيدان إشادته بالنجم البرتغالي: "من الأفضل دائما أن تمتلك كريستيانو في صفك لأنه الأفضل، أظهر هذا سابقا خلال الموسم. إنه حاسم إلى أقصى درجة".

واختتم بالحديث عن نظيره يورجن كلوب مدرب ليفربول: "لا أعرف شخصيته، لم تسنح لي فرصة الحديث معه، ولكني رأيت عمله، إنه رائع. لقد أظهر ما يمتلكه في دورتموند، ما حققه في الدوري ودوري أبطال أوروبا يفرض علينا احترامه، هذا النوع من المدربين خبراء".

ويسعى ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا رقم 13 في تاريخه، فيما يعمل ليفربول على الفوز باللقب السادس.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك