"من أجل العدل".. منافسو بيرو في كأس العالم يطالبون الفيفا بمشاركة جيريرو

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 11:30

كتب : إسلام مجدي

جويريرو

أعلنت النقابة الدولية للاعبين المحترفين "فيفبرو" عن إرسال قادة منتخبات الدنمارك وفرنسا وأستراليا خطابا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل السماح لباولو جيريرو قائد منتخب بيرو بالمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا. والمنتخبات الأربعة تقع ضمن ذات المجموعة.

وورد في بيان "فيفبرو" :"أرسل كل من سايمون كاير قائد الدنمارك وميل جيديناك قائد أستراليا وهوجو لوريس قائد فرنسا خطابا إلى الفيفا للسماح لباولو جيريرو باللعب في كأس العالم 2018".

وجاء في نص الخطاب :"بيرو تعود إلى أكبر محفل لكرة القدم بعد 36 عاما من الغياب، ونعتقد أن باولو جيريرو يجب أن يتم السماح له بقيادة دولته والاحتفال بما سيكون لقطة عظيمة لمسيرته".

وواصل "بالنظر إلى الظروف الاستثنائية بخصوص هذا الأمر، نطلب بكامل الاحترام من مجلس رئاسة الفيفا أن يظهر التعاطف مع باولو جيريرو الذي منح كل شيء لمنتخب بلاده منذ 2004، ومؤخرا حققا واحدا من أفضل الإنجازات لأي لاعب مع منتخب بلاده بالتأهل لكأس العالم".

وأكمل الخطاب :"من وجهة نظرا سيكون أمرا خاطئا ومؤلما أن يتم استبعاده لما قد يكون الإنجاز الأكبر في مسيرته والذي عمل من أجله بكد لسنوات عديدة، واستنادا على أساسيات أنه لم ينو الغش لوم ينو أن يعزز أدائه بمواد ممنوعة".

واستطرد "وبناء عليه، نتجه إلى الفيفا ونقدم طلبا عاجلا للسماح برفع العقوبة مؤقتا عن جيريرو وتركه يشارك في كأس العالم 2018 بروسيا، على أن يتم استئناف الإيقاف بانتهاء مشاركة بيرو في البطولة".

وأتم "نؤمن أن ذلك يأتي من منطلق العدل، مع الوضع في عين الاعتبار الظروف الاستثنائية للوضع الحالي، باولو مثله مثل الجميع متفق على أنه لا مجال للغش ضد زملائه المحترفين في بطولة كأس العالم، نؤمن بقوة أن رفع العقوبة مؤقتا سيكون حلا عادلا وحق للاعب".

وكانت محكمة التحكيم الرياضي قد أصدرت قرارا بدعم الاستئناف المقدم من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات من أجل مد إيقاف اللاعب لمدة 14 شهرا بعد أن أثبتت الفحوصات التي خضع لها اللاعب بتعاطي مواد مخدرة.

وتعرض صاحب الـ34 عاما لعقوبة الإيقاف لمدة عام وحيد، ثم تم تقليلها إلى 6 أشهر، وذلك بعد أن كشفت الفحوصات في شهر أكتوبر عام 2017 بتعاطيه للمواد المخدرة. وبعد انتهاء الفترة أيدت المحكمة الرياضية إيقاف اللاعب لمدة أطول.

ولعب جوريرو في 86 مباراة دولية وسجل 32 هدفا وهو الهداف التاريخي لمنتخب بيرو.

وستبدأ أولى مباريات بيرو ضد الدنمارك يوم 16 يونيو المقبل.

التعليقات