راش وأوين يتحدثان عن صلاح.. كيف تطور والمقارنة مع ميسي ورونالدو

الإثنين، 21 مايو 2018 - 00:30

كتب : محرر في الجول

صلاح - ليفربول

تحدث ثنائي ليفربول الهجومي، إيان راش الهداف التاريخي للفريق ومايكل أوين هدافه في أواخر التسعينات ومطلع الألفية عن نجم الحُمر الحالي المصري محمد صلاح.

محمد صلاح بات الحلقة الأبرز في تشكيل ليفربول هذا الموسم، بتسجيله 44 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم بعد انضمامه في الصيف الماضي قادما من روما الإيطالي.

وتوج صلاح أيضا بجوائز، الأفضل في الدوري الإنجليزي وهداف الدوري برصيد 32 هدفا أيضا.

وأجرى الثنائي حوارا مطولا مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، تحدثا خلاله عن محمد صلاح.

المقارنة مع ميسي وكريستيانو.

قال إيان راش "الناس يقارنوا محمد صلاح بكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، لكنهم يقدمان هذا المستوى منذ سنوات وعندما يعتزل هذا الثنائي، سيكونا مع الأفضل بالتاريخ، لكن هذه هي أول سنة لصلاح في ليفربول وأنا لم أر مثله في عامهم الأول سوى لاعبين هما سواريز وفيرناندو توريس".

وأضاف "سأقول أيضا أنه تفوق عليهما، فهو لا يصدق، الجمهور كان متذمرا بسبب أن ليفربول دفع فيه 38 مليون إسترليني، كم سعره الآن؟".

وتابع "أول 5 أو 6 مباريات، أهدر أكثر مما سجل وكان يجعل الكرة تذهب ليسراه فقط، لكن أعتقد مع زيادة ثقته في نفسه أصبح يستخدم يمناه أيضا أكثر، هو يتلاعب بالكرة بالقدمين بدلا من تمهيدها لليسرى فقط، هو جزء من الثانية فقط يصنع الفارق وهو يفعل ذلك قبل أن يدرك الحراس".

تطور صلاح

أوين قال "إنهاء الهجمات تحسن بشكل كبير عنده، دائما أنت تتساءل هل الأمر طبيعي أم تدرب على ذلك، أعتقد أنه كلما حصل على فرص أكثر تطور بشكل أكبر".

وأضاف "يجب دائما أن تكتشف الطريقة الأفضل بالنسبة لك في إنهاء الهجمات، في سن الناشئين قد تحصل على مئات الفرص، أنا اكتشفت أنني لا أحب مراوغة الحراس واكتشفت ما أحب أن أفعله وما لا أحب أن أفعله، وفي أقل من ثانية تختار طريقة الإنهاء المثلى لك".

وتابع "هو يتخذ القرارات الصحيحة ويختار طريقة الإنهاء الصحيحة كل مرة، وهو هادئ كفاية ليفعل ذلك

أما إيان راش فيقول "أصعب شيء تفعله كمهاجم هو أن تنتظر حتى يقوم الحارس بحركته الأولى، لو قمت أنت بالحركة الأولى فالحارس لديه الفرصة في الرد، الأمر كله في الانتظار وبمجرد أن يتحرك الحارس تتحرك أنت، الناس يقولون أنها موهبة ولكنك يمكنك أن تطورها".

لكن أوين رد قائلا "أعتقد أنها بالتدريب، أنت تجد نفسك في مواقف بالحياة وأغلب الأوقات تتحدث أسرع عندما تكون تحت الضغط وتزداد نبضات قلبك، والهداف يجب أن يظل هادئا في المواقف الصعبة، يمكنك أن تفكر بشكل أوضح لتتخذ القرار الأفضل".

التعليقات