زيدان: لن أفصح عن تشكيلة نهائي دوري الأبطال.. ولوكا سيقابل والده في المنزل

الأحد، 20 مايو 2018 - 00:17

كتب : زكي السعيد

زيدان

ظهر زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه أمام فياريال، بآخر جولات الدوري الإسباني.

وفرض فياريال التعادل على ضيفه ريال مدريد بهدفين لكل طرف، على الرغم من إنهاء الفريق الملكي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين.

التشكيلة شهدت حضور كل العناصر الأساسية باستثناء الحارس كيلور نافاس، إلا أن زيدان رفض تأكيد حضور تشكيلة مماثلة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول يوم 26 مايو المقبل بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وقال زيدان: "لن أخبركم الطريقة أو اللاعبين الذين سأدفع بهم. ليس لدينا إصابات، ونحن جاهزون للعب المباراة الأخيرة، والتي ستكون أجمل مباريات الموسم".

وأضاف: "جميع اللاعبين بخير، هذا هو الأمر الأهم، لن أفصح عن هوية من سيلعبون، لن أعطي تلميحات حتى".

الويلزي جاريث بيل سجل 4 أهداف في آخر 3 مباريات خاضها، ويبدو عازما على الظهور في التشكيلة الأساسية بنهائي كييف. إلا أن زيدان لا يعرف سبب هذا التطور المفاجئ في مستوى اللاعب بنهاية الموسم: "لا أدري، جاريث لم يتقاعس أبدا، يتدرب دائما بشكل جيد، لقد سجل في المباريات الثلاث الأخيرة، وهو سعيد بتوظيفه. ولكن مع ما يقدمه، فلا شيء قد تغيّر. الأهداف التي سجلها هي التغيير الوحيد".

وشارك لوكا زيدان –ابن المدرب- في مباراته الرسمية الأولى على الإطلاق مع ريال مدريد، الوالد زين الدين فضّل التواري، وكل ما ظهر للصحفيين هو وجه المدرب: "كان الوحيد الذي لم يشارك هذا الموسم. إنه لاعب في القائمة وقد شارك، ظهر بشكل جيد، أنا سعيد بظهوره الأول".

وأضاف: "لا أجد صعوبة في الفصل بين عاطفة الوالد وشخصية المدرب على الإطلاق. إنه لاعب يحظى بمعاملة مثله مثل أي لاعب آخر. لم يكن قد شارك مطلقا وهذا هو سبب إقحامه في التشكيلة. أنا سعيد بظهوره الأول لأنه يوم هام له ولمدربه. وفيما يخص والده، فسيقابله في المنزل".

ورفض زيدان الاختيار بين دوري أبطال أوروبا والدوري، وفضّل التركيز على ما تبقى للفريق: "لا يمكننا الحديث عن الدوري يا رجل، لقد خسرناه. ما تبقى لنا هو دوري أبطال أوروبا، ويمكنني إخبارك أننا سعداء. ليس لدينا خيار، نرغب في الفوز بكل شيء، ولكن هذا لم يكن ممكن بالموسم الحالي. سنخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ونحن سعداء بذلك".

إلا أنه اعترف بعدم سعادة الفريق بما تم تقديمه في الموسم المحلي: "لا يمكن أن نشعر بالرضا عن ما قدمناه في الدوري. كانت بطولة معقدة، خصوصا في انطلاقتنا. نرغب دائما في تقديم الأمور بشكل أفضل. الأمر منتهي، لست سعيدا والأمر ينطبق على اللاعبين. قمنا بأمور جيدة هذا الموسم، بالأخص اللقبين في مطلع الموسم وكأس العالم للأندية، والآن لدينا نهائي دوري أبطال أوروبا الذي لا نفكر إلا به".

وأنهى ريال مدريد الدوري في المركز الثالث رسميا بعد فشله في الفوز على فياريال، تاركا المركز الثاني لغريمه العاصمي: أتليتكو مدريد.

ويسعى ريال مدريد إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عشر في تاريخه والثالثة على التوالي بعد أسبوع من الآن، عندما يواجه ليفربول في تكرار لنهائي نسخة 1981.

التعليقات