اسكواش - الشربيني والوليلي في نهائي مصري خالص ببريطانيا المفتوحة

السبت، 19 مايو 2018 - 16:16

كتب : محمد سمير

رنيم الوليلي ونور الشربيني

ضمنت مصر لقب منافسات سيدات بريطانيا المفتوحة للاسكواش أو كما يطلق عليها "ويمبلدون الاسكواش" بعد تأهل الثنائي نور الشربيني ورنيم الوليلي.

تعتبر بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش سابع البطولات الكبرى في اللعبة وختام بطولات الموسم الجاري وتصنف كفئة أولى مثل بطولات الجراند سلام في التنس.

لم تحصل سيدات مصر على لقب البطولة سوى مرة واحدة فقط عام 2016 عن طريق نور الشربيني التي تغلبت وقتها على زميلتها نوران جوهر.

وكانت نور الشربيني هي المصرية الوحيدة التي وصلت لنهائي البطولة وكان ذلك في 2012 عندما خسرت أمام الماليزية نيكول دافيد.

ونجحت نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا في التأهل للمباراة النهائية بإقصاء الإنجليزية لورا ماسارو حاملة لقب النسخة الماضية بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة استغرقت 70 دقيقة.

تأخرت نور الشربيني في الشوط الأول 11-13 قبل أن تعادل النتيجة سريعا 11-4 ولكن عادت لورا من جديد لتتقدم بنفس النتيجة 11-13 ليفصلها شوط واحد عن التأهل للنهائي.

لكن نجحت نور الشربيني في الفوز بشوطين متتاليين 11-7 و 11-5 لتتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخها.

أما رنيم الوليلي لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثانية عالميا فتأهلت لنهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخها بالفوز على الفرنسية كاميل سيرم بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وحسمت رنيم الوليلي بطاقة تأهلها للمباراة النهائية في 43 دقيقة بالفوز (11-7، 4-11، 12-10، 11-6) لتواجه نور الشربيني تكرار لنهائي الجونة الدولية.

وتقام المباراة النهائية في الرابعة من عصر غد الأحد بين نور الشربيني ورنيم الوليلي.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك