فاروق يتحدث عن سبب طرد حسام حسن في نهائي الكأس.. ويستشهد بغالي وباسم

الجمعة، 18 مايو 2018 - 00:00

كتب : أحمد العريان

حسام حسن مهاجم سموحة بعد الطرد أمام الزمالك

تحدث محمد فاروق الحكم الدولي عن حالة طرد حسام حسن مهاجم سموحة في نهائي كأس مصر أمام الزمالك.

وقال محمد فاروق في تصريحات لبرنامج "اكسترا تايم" على قناة سي بي سي اكسترا: "مستحيل أطرد لاعب إلا إن كنت متأكد أنه يستحق ذلك لأنني في الأساس من نوعية الحكام الهادئين، فما بالك بحالة في مباراة هامة مثل تلك أثير حولها لغط كبير قبل أن تبدأ".

وأضاف "قبل المباراة أجريت اجتماعا مع فرد من كل جهاز فني للفريقين بالإضافة لإداري وقائد كل فريق. أبلغتهم بأنني قد أتجاوز عن أي شيء إلا الاعتراض غير اللائق",.

فاروق أتبع "سمعت حسام حسن يتحدث بأنني أخبرته أنني سأطرده قبل أن أقوم بذلك، وقد حدث ذلك بالفعل. بعد إحرازه الهدف الأول ومنحه بطاقة صفراء بدقيقة واحدة كان يعترض بأسلوب غير لائق، فقلت له أن تكرار هذا الأمر سيعني طرده، لكنه رد بغرابة وقال: اطردني يا كابتن أنا عايز أطرد".

واسترسل "راعيت أن المباراة صعبة وأنه قد يكون مشدود عصبيا، وتحدثت معه بعدها بفترة وقلت له أنت لاعب جيد ولا تضطردني لطردك".

هاني حتحوت مقدم البرنامج وجه لفاروق سؤالا عن سبب الطرد إذا "هل شتم؟"

لكن محمد فاروق رفض الجزم بذلك مؤكدا أن السبب مكتوب في تقرير المباراة الذي أرسل للجنة الحكام.

حتحوت عرض مقطعا لطرد جسام غالي قائد الأهلي في مباراة سابقة أمام حرس الحدود بسبب الاعتراض والحصول على بطاقتين في دقيقة واحدة، وعن ذلك قال فاروق "من الجيد أنك تعرض تلك الحالة الآن ودون ترتيب مسبق معي، فهذا مثلا يعني أن المعيار عندي واحد سواء كان المتضرر هو سموحة أو الأهلي أو الزمالك الذي طردت منه باسم مرسي أيضا من قبل بسبب تصرف مشابه.. قد لا يتصرف حكم آخر بنفس أسلوبي في الاعتراض، لكني أحتسب ما أراه وأطرد من يستحق ذلك".

وعن ظاهرة إهدار الوقت من لاعبي سموحة خلال اللقاء، قال فاروق "لا أريد القول بأن لاعبي سموحة يدعون الإصابة، فأنا لست طبيبا".

وأكمل "لا يمكنني أن أقول للاعب قم فأنت سليم، ربما يكون مصابا بالفعل، لكن مهمتي هي احتساب الوقت الضائع في تلك العملية".

فاروق أتم "5 دقائق وقت قليل؟ احترت صراحة في هذا الأمر، فإن احتسبت الوقت كاملا قلتوا الوقت الكثير، وإن احتسبت الوقت تقديريرا قلتوا قليلا".

كان الزمالك قد توج بطلا لكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه بعد الفوز على سموحة 5/4 بركلات الترجيح عقب التعادل في اللقاء بهدف لكل فريق.

طالع أيضا

صلاح يتحدى كين ودي خيا ودي بروين وآزار وستيرلنج في جائزة جديدة

اتحاد الكرة: محامي كوبر يصل خلال يومين لحسم ملف التجديد

فيديو – هاني سعيد يختار التشكيل الأفضل في التاريخ.. دفاع إيطالي وهجوم ناري

مدرب الأهلي - رامون دياز.. منظومة فنية للفوز بالألقاب ولا يحتاج صانع ألعاب

حوار – البدري يتحدث عن "ظلم" متعب وتدريب الزمالك وجمهور الأهلي "الصعب"

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك