اسكواش - اليوم افتتاح بطولة بريطانيا المفتوحة.. ومحاولة مصرية لاستعادة اللقب

الثلاثاء، 15 مايو 2018 - 12:57

كتب : محمد سمير

نور الشربيني ومحمد الشوربجي‎

غاب لقب بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش العام الماضي عن مصر بمنافسات الرجال والسيدات إذ توج الفرنسي جريجوري جوتييه والإنجليزية لورا ماسارو باللقب.

على النقيض تماما توجت مصر بلقبي الرجال والسيدات في 2016 عن طريق محمد الشوربجي ونور الشربيني التي حصدت اللقب للمرة الأولى في تاريخ مصر.

غابت مصر عن نهائي النسخة الماضية وسط هيمنة إنجليزية للسيدات بين لورا ماسارو وسارة جان بيرو بالإضافة لتواجد الإنجليزي نك ماثيو - الذي يلعب آخر بطولاته - أمام الفرنسي جريجوري جوتييه.

تفتتح اليوم نسخة 2018 لآخر البطولات الكبرى بالموسم الجاري وتصنف بطولة بريطانيا كفئة أولى ببطولات الاسكواش من حيث القيمة المالية للجوائز وعدد النقاط.

ويتواجد 8 لاعبين مصريين بمنافسات الدور الرئيسي (دور الـ32) بمسابقة الرجال بينما تتواجد 9 مصريات بمنافسات السيدات لنفس الدور.

تقام اليوم جميع مباريات الدور الرئيسي للرجال والسيدات على أن تقام مباريات الدور الثاني على يومين الأربعاء والخميس وتختتم منافسات البطولة مساء الأحد المقبل.

وينظم بطولة بريطانيا الكبرى رجل الأعمال المصري عاصم علام مالك نادي هال سيتي الإنجليزي.

وحصدت مصر اللقب 16 مرة بمنافسات الرجال ومرة وحيدة بمنافسات السيدات.

وتؤهل بطولة بريطانيا بالإضافة للسبع بطولات الكبرى الأخرى إلى بطولة دبي لختام الموسم لأفضل 8 لاعبين ولاعبات على مستوى العالم وتقام في يونيو المقبل.

جدول اليوم بتوقيت بريطانيا

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس