في حضور رونالدو ودون مفاجآت.. البرتغال تعلن قائمتها الأولية لكأس العالم

الثلاثاء، 15 مايو 2018 - 11:26

كتب : زكي السعيد

رونالدو

أعلن فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال قائمة أولية تضم 35 لاعبا استعدادا لخوض منافسات كأس العالم 2018.

طالع كافة قوائم منتخبات كأس العالم من هنا

ويأتي على رأس القائمة القائد والهداف التاريخي كريستيانو رونالدو الذي يستعد لخوض المونديال الرابع في مسيرته.

كما يحضر المخضرم بيبي قلب دفاع بشكتاش، وزميله في الفريق التركي: ريكاردو كواريزما.

وشهدت القائمة استبعاد ريناتو سانشيز لاعب وسط سوانزي سيتي الذي ابتعد عن المشاركة مع فريقه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وعلى الرغم من مشاركته في 624 دقيقة فقط بقميص لاتسيو هذا الموسم، إلا أن لويس ناني ظهر في القائمة بعد أن ابتعاد عن صفوف المنتخب منذ كأس القارات.

ويغيب فابيو كوينتراو ظهير سبورتنج لشبونة الذي طلب من الجهاز الفني عدم ضمه بسبب شعوره بالإرهاق بعد موسم شاق.

القائمة تضم نيلسون سيميدو وأندري جوميش ثنائي برشلونة، وإيدر مهاجم لوكوموتيف موسكو المتوج بالدوري الروسي وصاحب هدف تتويج البرتغال بيورو 2016.

وتلتقي البرتغال وديا مع تونس يوم 28 مايو، ثم ترتحل إلى بروكسل لمواجهة بلجيكا يوم 2 يونيو، قبل أن تختتم الاستعدادات بمواجهة الجزائر يوم 7 يونيو في لشبونة.

ويتوجب على المدرب سانتوس تقليص القائمة إلى 23 اسما في موعد أقصاه 4 يونيو المقبل قبل إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتتواجد البرتغال في المجموعة الأوروبية الثانية رفقة إسبانيا، المغرب، إيران.

وجاءت القائمة كاملة كالآتي:

حراسة المرمى: روي باتريشيو (سبورتنج لشبونة) – بيتو (جوزتيبي التركي) – أنتوني لوبيس (ليون الفرنسي)

الدفاع: بيبي (بشكتاش التركي) – برونو ألفيش (رينجرز الاسكتلندي) – جوزيه فونتي (داليان يفانج الصيني) – رولاندو (مارسيليا الفرنسي) – لويس نيتو (فنربخشه التركي) – روبن دياس (بنفيكا) – سيدريك سواريس (ساوثامبتون الإنجليزي) – نيلسون سيميدو (برشلونة الإسباني) – جواو كانسيلو (إنتر ميلان الإيطالي) – ريكاردو بيريرا (بورتو) – رافاييل جيريرو (بوروسيا دورتموند الألماني) – فيتورينو أنتونيش (خيتافي الإسباني) – ماريو روي (نابولي الإيطالي)

الوسط: جواو موتينيو (موناكو الفرنسي) – ويليام كارفاليو (سبورتنج لشبونة) – أندري جوميش (برشلونة الإسباني) – أدرين سيلفا (ليستر سيتي الإنجليزي) – روبن نيفيش (ولفرهامبتون الإنجليزي) – جواو ماريو (وست هام يونايتد الإنجليزي) – برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي) – مانويل فيرنانديس (لوكوموتيف موسكو الروسي) – سيرجيو أوليفيرا (بورتو) – برونو فيرنانديز (سبورتنج لشبونة)

الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) – ناني (لاتسيو الإيطالي) – ريكاردو كواريزما (بشكتاش التركي) – إيدر (لوكوموتيف موسكو الروسي) – أندري سيلفا (ميلان الإيطالي) – جيلسون مارتينز (سبورتنج لشبونة) – جونسالو جيديش (فالنسيا الإسباني) – روني لوبيس (موناكو الفرنسي) – باولينيو (سبورتنج براجا)

طالع كافة قوائم منتخبات كأس العالم من هنا

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس