لماذا انضم عمرو طارق لمنتخب مصر

الأحد، 13 مايو 2018 - 15:26

كتب : نادر عيد

عمرو طارق

بعد أكثر من عام عاد إلى المنتخب، أصبح قاب قوسين أو أدنى من تمثيل الفراعنة في المونديال إذا استطاع إقناع هيكتور كوبر أمام الكويت وكولومبيا قبل إعلان القائمة النهائية.

عمرو طارق

النادي : أورلاندو سيتي

فاجأ الجهاز الفني للفراعنة الجميع بإعلانه ضم عمرو طارق إلى القائمة الأولية للفريق التي تخوض آخر معسكر إعدادي قبل المونديال.

ولذلك أسباب.

يجيد صاحب الـ25 عاما اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، الأمر الذي يفضله كوبر دائما، اللاعب الذي يستطيع شغل أكثر من مركز مثل أيمن أشرف وعمر جابر.

من المتوقع أن تلعب مصر بطريقة دفاعية في المونديال، خاصة أمام عمالقة أوروجواي، وأهل البيت روسيا. لذلك يحتاج الفراعنة إلى اللاعبين طوال القامة في الخط الخلفي.

طول قامة طارق (189 سم) وإجادته للكرات العالية جعلت كوبر يمنحه الفرصة، مشاركته باستمرار مع فريق أورلاندو سيتي في الدوري الأمريكي القوي أعادته لقائمة الفراعنة التي دخلها مرة واحدة من قبل وشارك في انتصار ودي على توجو 3-صفر في مارس 2017.

وربما وقع عليه اختيار جهاز المنتخب نظرا لإصابة رامي ربيعة وعدم قدرته على المشاركة في المونديال، رأى أنه بديل مناسب في خط الدفاع.

ويمتلك طارق بعض خبرة الملاعب الأوروبية، فارتدى من قبل قمصان ماجبورج وفرايبورج وفولفسبورج الألمانيين.

وتدرب مع ريال بيتيس في الدوري الإسباني لكنه لم يشارك.

ما يميز طارق بخلاف إجادة التعامل مع الكرات العالية، هو قوته في التدخلات الدفاعية والالتحامات الثنائية.

لاعب الجونة وإنبي السابق يبعد الكرة بمعدل 4.7 مرة لكل لقاء، ويقطعها 2.6 في كل مباراة.

تفكير كوبر في طارق على الأرجح من أجل مركز قلب الدفاع وليس الظهير الأيسر، لأنه يلعب في هذا المركز حاليا مع أورلاندو.

على الأرجح سيختار الأرجنتيني 3 لاعبين في القائمة النهائية للمونديال من أصل 5، هم أحمد المحمدي وعمر جابر وكريم حافظ وأيمن أشرف وعمرو طارق.

لاعب ليكون بديلا لأحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن، آخر كبديل لمحمد عبد الشافي في مركز الظهير الأيسر، وثالث في قلب الدفاع مع أحمد حجازي وعلي جبر وسعد سمير.

عمر جابر هو صاحب الفرصة الأفضل من بين الخماسي لأنه يلعب أيضا في وسط الملعب.

طالع القائمة التي اختارها المنتخب من هنا.

هل ترى طارق لاعبا في المونديال؟

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس