معركة مثيرة وحبس أنفاس.. هوفينهايم ودورتموند يظفران بالتأهل إلى دوري الأبطال

السبت، 12 مايو 2018 - 17:30

كتب : FilGoal

بروسيا دورتموند - هوفينهايم

معركة مثيرة أحداثها دارت في ملعبين، حبس أنفاس وفارق أهداف يتبدل بين الحين والآخر، وأمل الوصول إلى دوري أبطال أوروبا كان يداعب 3 فرق للظفر ببطاقتين.

والبطاقتان ظفر بهما كلا من هوفينهايم وبروسيا دورتموند، لتتبخر أحلام باير ليفركوزن في بضعة ثوان ويذهب إلى الدوري الأوروبي بدلا من ذات الأذنين.

دورتموند حل ضيفا على هوفينهايم وهما في المركزين الثالث والرابع برصيد 55 و52 نقطة على الترتيب، وليفركوزن الذي كان يستقبل هانوفر كان بنفس عدد نقاط هوفينهايم.

ليفركوزن كان بحاجة للفوز أمام ضيفه وانتظار سقوط أحد المنافسين واستغلال فارق الأهداف، وهو ما تحقق بثلاثية مقابل هدفين أمام هانوفر.

ولكن دورتموند نجح الإفلات من مقصلة الاستبعاد من المسابقة الأوروبية الأقوى رغم هزيمته بثلاثة أهداف لهدف أمام هوفينهايم.

ذلك الانتصار كفل لرجال المدرب يوليان نايجلسمان احتلال المركز الثالث ليتراجع دورتموند رابعا بالتساوي مع ليفركوزن ولكن فارق الأهداف كان لمصلحته.

استقباله لثلاثة أهداف أخرى أو تسجيل ليفركوزن لثلاثية إضافية كان يعني أن الأخير هو من سيتأهل، ولكن النتيجة بقيت على حالها في كلا المباراتين.

والتأهل كان من نصيب هوفينهايم الذي حفاظ على وصوله للمسابقة للموسم الثاني على التوالي، ودورتموند الذي نجا من إثارة المحطات الأخيرة التي كادت أن تعصف بمسيرته.

التعليقات