رئيس يوفنتوس الأسبق: إنتر متورط في فضيحة الكالشيوبولي

السبت، 12 مايو 2018 - 01:14

كتب : زكي السعيد

جيجلي

تحدث جيوفاني كوبولي جيجلي رئيس يوفنتوس الأسبق عن كواليس هبوط السيدة العجوز لدوري القسم الثاني موسم 2006\2007.

وتولى جيجلي رئاسة يوفنتوس في أعقاب كارثة الهبوط جراء إدانة النادي في فضيحة الكالشيوبولي الخاصة بالتلاعب بنتائج مباريات الدوري الإيطالي عام 2006.

وقال جيجلي: "قاموا بإنزالنا للقسم الثاني في موسم 2006\2007 ونحن تقبلنا الأمر. الأسف دائما كان بسبب المحاكمة التي لم تسر بالشكل الصحيح في نظري".

وواصل جيجلي حديثه عن الظلم الذي تعرضه له يوفنتوس –من وجهة نظره-: "بعض الأدلة تم تجاهلها، أو بالأحرى ولأكون أكثر دقة سأقول أنها تم إخفائها، كما لم يتم الكشف عن تسجيلات لمكالمات هاتفية تخص أندية مختلفة".

وعن موقف الغريم إنتر الذي تم تنصيبه بطلا لدوري 2005\2006 رغم حلوله ثالثا بعد قرار هبوط يوفنتوس البطل وخصم نقاط من ميلان الوصيف: "إنتر استحق أن يتم معاقبته أيضا بسبب ما تم التطرق إليه في المحادثات، بالاتسي مدعي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قال هذا. اتضح كل شيء عندما تم تجاهل قانون التقادم.. وانتهى كل شيء".

وعُقِب يوفنتوس بالهبوط للقسم الثاني وخصم نقاط من رصيده في مطلع الموسم التالي: "كان الأمر صعبا بلا شك، بالأخص في لبداية. تعادلنا في المباراة الأولى أمام ريميني وأدركنا أن هذه المنافسة يجب أن تؤخذ بمستوى مختلف من العزيمة. لاعبون كجيجي بوفون، جورجيو كيليني، ماورو كامورانيسي، بافل نيدفيد، أليساندرو ديل بييرو، دافيد تريزيجيه اضطروا للعمل بتواضع شديد. فزنا باللقب قبل عدة جولات على النهاية على الرغم من عقوبة خصم النقاط التي تعرضنا لها".

إلا أن فريق السيدة العجوز استفاد من تلك التجربة الصعبة: "هذا العام ساهم بزيادة شعبية يوفتنوس في إيطاليا. عديد المدن استقبلتنا بشكل لم نختبره في القسم الأول. كانوا سعداء باستضافة يوفنتوس في ملاعبهم ومشاهدة هؤلاء الأبطال".

وتطرق الرئيس الأسبق ليوفنتوس لواقعة طريفة أمام فريق أريتسو: "وقتها حدثت عاجبة غريبة في أريتسو. كانت المباراة التي أعطتنا تأكيدات حسابية بالصعود. فزنا 5-1 بأهداف من توقيع ديل بييرو وكيليني وتريزيجيه. في نهاية المباراة، مدربهم أنطونيو كونتي انفجر في غرف خلع الملابس واحتج، كان ساخطا، تمنى نتيجة مختلفة لفريقه أريتسو والذي كان يصارع للبقاء، وتأكد هبوطه في نهاية الموسم".

الرجل الذي قاد يوفنتوس للعودة للدوري الممتاز كان الفرنسي ديديه ديشامب، إلا أنه رحل عن الفريق بعد صعوده: "ديديه ديشامب تلقى بعض النصائح السيئة من وكيله الذي أراد عقدا مبالغا فيه. أحضرنا كلاوديو رانييري الذي أعادنا لدوري أبطال أوروبا وأهدانا ليلة أسطورية بالفوز على ريال مدريد في ملعبه".

وتجرّد يوفنتوس من لقبيه في موسمي 2004\2005 و2005\2006، وانتظر حتى موسم 2011\2012 ليتوج مجددا بالدوري الإيطالي تحت إمرة المدرب أنطونيو كونتي، اللقب الذي لم يخسره حتى اللحظة.

اقرأ أيضا:

صلاح: طموحي تحقيق إنجاز لم يتحقق عربيا وإفريقيا في كأس العالم.. وهذا اللقاء الأصعب

صلاح: ركلة جزاء الكونغو سددت مثلها أمام الحضري 3 مرات وتصدى لها

صلاح: البعض طالبني بعدم الرحيل عن روما.. والآن قالوا إن قراري كان صحيحا

عامر حسين يحسمها: لن يتم تصعيد الأسيوطي لمواجهة الزمالك حال انسحاب سموحة

صلاح يكشف عن فريقه في الفانتازي.. حجازي وثنائي ليفربول ودي بروين

صلاح: هدف الكونغو أصعب لحظة في حياتي.. وأريد المشاركة 5 مرات في المونديال

صلاح يرد على منتقدي طريقة كوبر

محمد صلاح يكشف سر احتفاله أمام مانشستر سيتي.. والمناوشات ضد حجازي

التعليقات