ميهوب يكشف لـ في الجول: دائرة ترشيحات دعم الأهلي وموقف بنشرقي و"رحيل الأجانب"

الأربعاء، 09 مايو 2018 - 18:15

كتب : أحمد الخولي

أشرف بنشرقي لاعب الوداد لحظة تسجيل الهدف في الأهلي

من تكون صفقات الأهلي المقبلة؟ وما هو موقف الأجانب في الفريق؟ وهل يضم أشرف بنشرقي لاعب الوداد السابق والذي انضم للهلال السعودي؟

FilGoal.com تحدث مع علاء ميهوب رئيس اللجنة الفنية للأهلي عن كثير من هذه الأمور، حيث أجرى FilGoal.com حوارا شاملا مع ميهوب كشف فيه العديد من الأمور التي تخص الصفقات والراحلين عن الأهلي.

كيف يتم ترشيح لاعبين جدد للأهلي؟

أجتمع مع حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة الذي يحدد المراكز التي يحتاج فيها الدعم وايضا مواصفات اللاعب الذي يريد التعاقد معه وبناء عليه تنطلق اللجنة الفنية في البحث عمن ينطبق عليهم المواصفات ويكون هناك عدد من المرشحين نعود بهم للبدري الذي يحسم الاختيار.

هل ترشح لاعبين للبدري أحيانا؟

بالفعل في بعض الأوقات أرى لاعبا متميزا وملفت للنظر، أعرضه البدري.

من الواضح أن الأهلي يحتاج إلى دعم في خط الدفاع، أين النادي من هذا الملف؟

الأولوية المطلقة في تعاقدات الموسم الجديد هي دعم خط الدفاع بالذات في ظل الإصابات التي ضربت عناصره الاساسية وأيضا من اجل تعويض رحيل أحمد حجازي.

وما هي فلسفة الدعم في هذا المركز؟

بصفة عامة نحن نريد لاعبين جدد في أعمار سنية صغيرة او متوسطة حتى نستطيع الأستفادة منها على المستوي القريب وأيضا البعيد.

ولهذا السبب كان الاهتمام بأحمد علاء تحديدا؟

بالطبع، فهو يبلغ من العمر 24 عاما بجانب أنه لاعب مميز للغاية وجدنا فيه معظم إن لم يكن كل ما نريد من المواصفات التي حددناها للتعاقد مع مدافعين جدد.

وما أبرز هذه المواصفات التي يمكن الكشف عنها؟

أولا القدرة علي التحكم بالكرة مع التعامل مع مختلف المواقف الصعبة منها بالذات مع ثبات المستوى والأداء في المباريات الكبيرة بالذات ولذلك ظل تحت المتابعة علي مدار الموسم وعندما تألق في المباريات التي كان الأهلي طرف فيها حيث يواجه قوة هجومية كبيرة تأكدنا من أنه لاعب يصلح للتعاقد معه وهو واحد من المرشحين بالفعل حاليا.

وماذا عن عبد الله بكري؟

عبد الله بكري كنت معجبا به بل ورشحته بالفعل منذ كان لاعبا في فريق نبروه لكن وقتها كان الأهلي كامل العدد فجميع المدافعين بدون إصابات وكان أحمد حجازي مازال لاعبا بالفريق ولذلك لم نتعاقد معه قبل انتقاله لسموحة كما أنك قد تريد التأكد في أن اللاعب الذي يتألق في الممتاز ب لديه نفس القدرة علي مواصلة العطاء في الممتاز ولذلك نحن نراه الآن أكثر نضجا وهو أيضا من المرشحين مع أحمد علاء بجانب أخرين.

بالمناسبة يقال أن أشرف بنشرقي المهاجم المغربي في صفوف فريق الهلال السعودي؟

على حد علمي هو حتي هذه اللحظة التي اتحدث إليك فيها خارج دائرة الترشيحات .. قد تختلف الاحوال ويصبح في اهتمامتنا ولكن ليس قبل الفصل في مصير اللاعبين الأجانب المتواجدين معنا حاليا.

وهل هناك نية للتفريط في أحدهم؟

بالعكس هناك إصرار علي التمسك بهم لأنهم جميعا عناصر متميزة ومؤثرة.

ولكن كان هناك كلام حول رحيل باكاماني أو إعارته؟

أظن أن الرد جاء بقيده إفريقيا، وأحب أن أوضح هنا أن هذا اللاعب موهبة كروية كبيرة جدا ويحتاج فقط للفرصة والوقت لكي يؤكد أنه لاعب يستحق ارتداء الفانلة الحمراء وأعتقد ان منتخب جنوب افريقيا لا يستدعيه في كل معسكر أو مباراة له من باب المجاملة كما أنه يتمتع بشهرة كبيرة هناك، وأنا وجهة نظري أنه يستطيع النجاح مثل أزارو.

من الجيد أنك تكلمت عن أزارو الذي كان اختيارك، ولكن ألم تخشي أن ارتباكه وعدم توفيقه في البداية قد يعرضك للانتقاد وأنت صاحب فكرة التعاقد معه؟

لم تهتز لي شعرة وسط حملات الانتقاد التي تعرض لها لاني كنت أعلم أن هذا اللاعب سينجح بشكل ساحق، لقد تعاملت معه كإنسان قبل التعاقد ووجدته على صغر سنه مثالي فهو ملتزم لأقصى درجة بالإضافة إلى تواضعه واستعداده للعمل في الظروف الصعبة وتحمل الضغوط أما من الجانب الفني فأنا أعتقد أن ارقامه تتحدث عنه، هو لاعب متكامل من وجهة نظري.

هناك حديث عن دعم في الجبهة اليسرى وتحديدا الرغبة في التعاقد مع محمد حمدي؟

من الطبيعي أن نفكر في أحد أبنائنا خاصة بعد أن تألق بهذا الشكل ومحمد حمدي لاعب جيد مثله مثل حسين السيد الذي مازال علي قوتنا وهو أيضا في خطط الدعم لهذه الجبهة، بصفة عامة الأهلي لاتوجد لديه مشكلة في أي مركز وهناك وفرة في اللاعبين باستثناء خد الدفاع فقط.

ولكن ماذا عن تعويض رحيل عبد الله السعيد واحتمالات تغيير طريقة اللعب بسبب عدم وجود بديل له في مصر كلها؟

حقيقة، أنا أستغرب وأندهش من هذا الكلام خاصة وأن لدينا ثلاثة لاعبين يصلحون لتعويض دور عبد الله السعيد بداية من ناصر ماهر الذي قدم موسم استثنائي مع سموحة لمن يتابع ويدرس وأيضا هناك أحمد حمدي الذي كان يعاني من إصابات عضلية تغلب عليها وهو الآن جاهز تماما ولا يجب أن ننسى صالح جمعة الذي تتوافر فيها مقومات ومهارات كثير للعب دور السعيد خاصة وانا أعلم عنه أنه يريد فقط أن يشعر بدوره وأهمية داخل الفريق وأعتقد أن هذا الأمر متواجد الآن في ظل رحيل السعيد.

التعليقات
قد ينال إعجابك