تير شتيجن: حسن استخدامي للقدمين سبب تواجدي في برشلونة

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 16:13

كتب : زكي السعيد

تير شتيجن

يرى مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، أن حسن استخدامه لقدميه هو سبب انضمامه للنادي الكتالوني في الأساس.

وقال تير شتيجن في تصريحات لمجلة "بانينكا": "لم أكن لأتواجد هنا إن لم ألعب جيدا بقدمي، إنه أمر هام لهذا النادي، أعتقد أن اللعب بالقدمين ما يجعل حارس المرمى عصريا، أن يكون منتبها خلف خط الدفاع وأن يتوقع الكرات المرسلة في ظهورهم. برشلونة امتلكوا حارسا قادرا على اللعب بقدميه لسنوات طويلة قبلي، منذ فترة فيكتور فالديز، كان حارسا جريئا بقدميه وساعد الفريق".

تير شتيجن انضم لبرشلونة عام 2014 قادما من بوروسيا مونشنجلادبخ في نفس موسم الانتقالات الذي شهد حضور كلاوديو برافو من ريال سوسيداد، ليضطر الألماني إلى المشاركة في بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا فقط، في مقابل خوض برافو لمباريات الدوري الإسباني طوال موسمين لاحقين، الوضع الذي أثار سخط تير شتيجن وقتها: "أردت أن أكون الحارس الأول للفريق، ولكن منافسة برافو كانت معقدة، لأنه كان حارسا دوليا فاز بالبطولات ويمتلك خبرة أكبر".

وأضاف: "المداورة لعامين كانت معقدة جدا، كان من الصعب تقبلها بعد الموسم الأول، ولكن توجب استمرارها لأنه فاز بالدوري، إلا أني نقمت على الوضع بعد العام الثاني. عرفنا جميعا أن الأمر صعب بما في ذلك النادي".

وبات تير شتيجن الحارس الأول لبرشلونة مع بداية الموسم الماضي عندما تخلصت إدارة النادي من برافو وباعته لمانشستر سيتي الإنجليزي.

وخاض تير شتيجن (26 عاما) 46 مباراة هذا الموسم، خرج فيها بشباك نظيفة في 23 مناسبة.

التعليقات