سيميوني: رحيل جريزمان إلى برشلونة؟ إسبانيول

السبت، 05 مايو 2018 - 22:57

كتب : زكي السعيد

سيميوني

رفض دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد التعليق على وضع لاعبه أنطوان جريزمان القريب من مغادرة الفريق هذا الصيف.

وتحدث سيميوني للصحفيين قبل مباراة فريقه أمام إسبانيول غدا الأحد في الجولة 36 من الدوري الإسباني.

لويس سواريز لاعب برشلونة رحب بقدوم جريزمان في تصريحات سابقة هذا الأسبوع، خصوصا مع توارد الأنباء عن موافقة اللاعب الفرنسي انتقاله للبلاوجرانا هذا الصيف (طالع التفاصيل).

سيميوني علّق على ذلك بكلمة واحدة: "إسبانيول".

التشولو وجّه رسالة لمنظمي المباريات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وطالب بإلغاء الوقت الإضافي بالمباريات الإقصائية، والتي تعطي الأفضلية للفريق الزائر: "منصبي لا يهم كثيرا، ولكني فقط أريد للوضع أن يتحسن. أدعو اليويفا لإدراك الصعوبة التي تواجه الأندية التي تستضيف مباراة الإياب أمام منافس يمتلك 30 دقيقة إضافية من الأفضلية (يقصد الوقت الإضافي في حال التعادل بمجموع المباراتين)".

وواصل سيميوني شرح وجهة نظره: "كررت هذا طوال 4 سنوات، المنافس لديه 30 دقيقة إضافية لتسجيل هدف ذو قيمة أكبر. سيبتون في الأمر بكل تأكيد لإرساء العدالة. أصريت على تغيير القوانين منذ 4 سنوات. لا يمكن لفريق أن يمتلك 30 دقيقة أكثر من منافسه لتسجيل هدفا قيمته أكبر".

أسبقية الهدف خارج الأرض تحسم النتيجة عند التساوي في الأهداف المسجلة والمستقبلة بمجموع المباراتين، مما يعني أن الفريق الزائر في مباراة الإياب يمكنه أن يحظى بـ120 دقيقة لتسجيل هدف الأسبقية.

ويسعى أتليتكو مدريد للحفاظ على مركزه الثاني في الدوري الإسباني برصيد 75 نقطة، متفوقا على ريال مدريد الثالث صاحب الـ71 نقطة بمباراة أقل.

التعليقات