كرة يد – الزمالك يهزم الأهلي ويؤجل تحديد بطل دوري المحترفين لمباراة فاصلة

السبت، 05 مايو 2018 - 19:35

كتب : شادي نبيل

الزمالك - كرة يد - الأهلي

تغلب فريق كرة اليد للرجال بنادي الزمالك على منافسهم الأهلي في قمة كرة اليد المصرية 18-17 بختام لقاءات الدورة النهائية للمسابقة والتي أقيمت على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

ورفع رجال القلعة البيضاء رصيدهم إلى 29 نقطة بالتساوي مع غريمهم التقليدي في الصدارة ويحتكم الفريقان لمباراة فاصلة من أجل تحديد بطل الموسم الحالي للمسابقة.

وجاءت بداية المباراة حماسية ومتكافئة بين الفريقين ولم يستطع أي فريق فرض سيطرته، وتأرجحت النتيجة حتى تقدم الزمالك بفارق هدفين للمرة الأولى مع الدقيقة 20 من الشوط الأول 5-3 ونجح الفريق في زيادة الفارق إلى ثلاثة أهداف قبل أن ينتهي الشوط 9-7 لصالح القلعة البيضاء.

وحافظ الزمالك على تقدمه خلال الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني وتصل النتيجة إلى 13-11، وحاول الأهلي في باقي الدقائق ادراك التعادل لكنه فشل في تحقيق ذلك حتى الدقيقة 25 من الشوط، وتقلص الفارق إلى هدف وحيد مع القيقة الأخيرة من المباراة وينتهي اللقاء بفوز الزمالك 18-17.

وحقق أبناء ميت عقبة الفوز للمباراة الثانية على التوالي في مواجهة الأهلي بعد التغلب عليهم 20-21 في لقاء السوبر الإفريقي والذي أقيم بالقاهرة أبريل الماضي، ما يجعل العامل النفسي للفريق الأبيض أفضل من منافسه الأحمر.

وحصد طلائع الجيش المركز الثالث رغم الخسارة في مواجهة سبورتنج 29-28 بعد مباراة مثيرة في الدقائق الأخيرة، ليحتل الفريق السكندري المركز الرابع، وحافظ سموحة على المركز الخامس بالتغلب على هليوبوليس 31-27 ليحصل فريق عادل الشرقاوي على المركز السادس.

وتقرر إقامة مباريات الدور ربع النهائي من كأس مصر يوم الحادي عشر من مايو الجاري بلقاءات الأهلي في مواجهة البنك الأهلي والزمالك يصطدم بطلائع الجيش، ويلتقي سموحة أمام الجزيرة وأخيرا بورسعيد يواجه هليوبوليس.

وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 14 مايو الحالي ولقاءي الثالث والرابع إضافة للمباراة النهائية يوم الخامس عشر من مايو.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك