يد - اليوم دربي الدوري.. الأهلي لحسم اللقب والزمالك للبحث عن لقاء فاصل

السبت، 05 مايو 2018 - 10:30

كتب : شادي نبيل

الزمالك - كرة يد - الأهلي

يلتقي في تمام السادسة من مساء اليوم الأهلي والزمالك بختام لقاءات الدورة المجمعة الثانية والنهائية لتحديد بطل دوري المحترفين للرجال لكرة اليد في موسم 18-2017 على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

ويدخل رجال القلعة الحمراء لقاء اليوم وهم على قمة الترتيب برصيد 28 نقطة بعد الفوز في ثمانية لقاءات وخسارة لقاء وحيد أمام سبورتنج بافتتاح مباريات الدورة المجمعة الأولى.

ويحتل أبناء ميت عقبة المركز الثاني خلف منافسهم التقليدي وبفارق نقطتين بعد تحقيق الفوز في 7 مباريات والخسارة في اثنتين على يد الأهلي وهليوبوليس.

ويخوض الأهلي بقيادة عاصم حماد المدير الفني لقاء اليوم وفي جعبته فرصتين، الأولى الحصول على اللقب حال تحقيق الفوز أو اللجوء إلى مباراة فاصلة بعد 72 ساعة حال تلقي الهزيمة، فيما يلعب رجال مجدي أبو المجد مدرب الزمالك على أمل وحيد وهو هزيمة الأهلي والاحتكام للقاء فاصل فلا بديل عن الفوز للزمالك.

وتقام مباريات الدورتين المجمعتين بنظام الحسم أي لابد من فائز في المباراة فلا تنتهي أي مباراة بالتعادل.

وكان هليوبوليس قد حقق مفاجأة من العيار الثقيل باليوم قبل الأخير من الدورة النهائية بالفوز على الزمالك 35-34 وهو الفوز الأول خلال التسع مباريات التي خاضها الفريق بالدورتين المجمعتين حتى الآن، ما وضع الزمالك في موقف لا يحسد عليه قبل مباراة القمة.

وتغلب الأهلي على طلائع الجيش 27-24 وسبورتنج ثأر من هزيمة الدورة المجمعة الأولى في مواجهة سموحة وتغلب عليه 26-22، وضمن الجيش إنهاء المسابقة في المركز الثالث قبل سبورتنج الرابع وسموحة الخامس وهليوبوليس صاحب المركز السادس.

وتفتنح لقاءات اليوم الأخير من الدورة المجمعة الثانية بمواجهة سبورتنج والجيش في لقاء تحصيل حاصل للفريقين بعد ضمان الفريق العسكري المركز الثالث والسكندري للرابع، ويتقابل في الرابعة عصرا فريقي هليوبوليس وسموحة في إطار صراعهما على المركزين الخامس والسادس.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك