كرويف: جوارديولا كان قاب قوسين أو أدنى من تدريب يونايتد لكن النادي اختار غيره

الجمعة، 04 مايو 2018 - 11:04

كتب : FilGoal

مانشستر برشلونة جوارديولا فيرجسون

قال جوردي كرويف مهاجم مانشستر يونايتد السابق ونجل الراحل يوان كرويف أيقونة هولندا ونادي برشلونة إن الأول كان قريبا من التعاقد مع بيب جوارديولا في 2013.

وصرح كرويف لشبكة سكاي سبورتس "شعرت أن يونايتد لديه فرصة التعاقد مع جوارديولا قبل أن يتولى تدريب بايرن ميونيخ. أعتقد أنه في وقت ما كانت الأمور على وشك الإتمام لكن النادي اختار شخصا آخر".

وواصل "كنت أرى جوارديولا ملائما ليونايتد منذ سنوات. لا أتحدث عن العصر الحالي، بل الفريق الذي كان موجودا منذ 5 أو 6 سنوات. في وقت ما كل شيء كان مرتبا، لكن النادي اختار طريقا آخر".

بعد رحيل الأيقونة السير ألكيس فيرجسون عن يونايتد في 2013 خلفه مواطنه الاسكتلندي ديفيد مويس، ويبدو أن القرار كان خاطئا لأن يونايتد تراجع بشدة مع الأخير.

لم يكمل الموسم ليتولى ريان جيجز المهمة من بعده بصفة مؤقتة، ثم درب لويس فان جال الفريق لموسمين قبل أن يأتي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي.

في نفس الوقت كان جوارديولا يتعاقد مع بايرن بعد موسم استراح فيه من العمل عقب 4 سنوات حصد خلالها ألقابا عديدة مع برشلونة.

وأشاد كرويف مما يقوم به جوارديولا الآن مع مانشستر سيتي والذي قاده الأول للقب الدوري ولقب كأس الرابطة الإنجليزية هذا الموسم، مشيرا إلى توفير النادي كافة السبل الممكنة من أجل النجاح مع بيب.

وأضاف كرويف "الكل يتحدث عن سيتي لكن علينا ألا ننسى أن الأمور كانت مهيأة لجوارديولا. يوجد في النادي فيران سوريانو وتشيكي بيجيرستان اللذين عملا مع بيب في برشلونة خلال حقبة ناجحة".

وأتم "النادي جاء بجوارديولا وكان يعلم طريقة تفكيره والعكس صحيح. بيب تولى المهمة وكل شيء على أهبة الاستعداد".

شكك البعض في قدرة جوارديولا على النجاح في إنجلترا حيث الدوري الأعنف والأقوى على مستوى أوروبا، لكن صاحب الـ47 عاما أسكت الجميع بقيادته سيتي للقب الدوري قبل 4 جولات من النهاية.

التعليقات