حوار - البدري لجريدة تونسية: لا نفكر في ثأر الترجي.. ولن نتسرع لإشراك معلول

الأربعاء، 02 مايو 2018 - 20:28

كتب : عمرو عبد المنعم

حسام البدري - الأهلي

"الجماهير هي من تفكر في الثأر ولكن الأجهزة الفنية لا يعنيها مثل هذه الأمور".. كان هذا تعليق حسام البدري المدير الفني للأهلي على مواجهة الترجي التونسي.

الأهلي يفتتح دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا الجمعة المقبل بمواجهة الترجي التونسي في استاد برج العرب.

وقال البدري لجريدة الصباح نيوز التونسية: "مباريات الأهلي والترجي دائما ما تحمل الكثير من الإثارة والتشويق نظرا لقيمة الناديين الكبيرة وتاريخهما الطويل في إفريقيا والوطن العربي، ولكن المباراة المقبلة ستظل في الإطار الطبيعي نظرا لأنها تأتي في بداية مشوار دور المجموعات".

وأضاف "نتيجة المباراة لن يكون لها تأثير مباشر على حظوظ الفريقين في التأهل، ولكننا سنفكر بالتأكيد في تحقيق الفوز خاصة أن المواجهة على أرضنا وأمام جمهور الأهلي، لذلك علينا فرض أسلوبنا وصناعة الفرص والبحث عن الفوز والنقاط الثلاث".

هل يسعى الترجي للثأر من الأهلي؟

كان هذا سؤال الصحيفة التونسية لحسام البدري الذي رد قائلا: "لا نشغل بالنا هل يفكر الترجي في الثأر من الأهلي أم لا، أعتقد أن هذه الأمور خاصة بالجماهير فقط ولكن الأجهزة الفنية والمدربين تفكر فقط في الفوز والخروج بالنقاط".

الترجي خرج على يد الأهلي من دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا في العام الماضي بعدما تعادل في الإسكندرية بهدفين لكل فريق، وخسر في تونس 2-1.

واستمر في حديثه "المباراة لن تكون مؤثرة في حظوظ الفريقين في التأهل لدور الثمانية، لأن الأهلي والترجي هما المرشحين للتأهل بحكم الخبرة والتاريخ".

وأكد البدري "استعدينا بشكل جيد للمباراة ونحترم الترجي جيدا وسنعمل للفوز بالمباراة وحصد النقاط لأن هذا سيمنح اللاعبين دفعة معنوية قوية".

هل سيشارك علي معلول؟

وانتقل البدري للحديث عن الحالة الصحية للدولي التونسي علي معلول مؤكدا "معلول اقترب بشكل كبير من العودة والمشاركة بعدما تدرب بشكل طبيعي مع باقي اللاعبين".

وشدد البدري "لكن الجهاز الفني لا يريد التسرع في إشراك معلول خاصة أنه عاد للتو من إصابة لأننا نفكر في سلامته أولا وكيف نستغل قدراته بالطريقة الأمثل خلال باقي المباريات، وأيضا من أجل إعداده بأفضل شكل ليكون جاهزا للمشاركة مع منتخب تونس في كأس العالم".

وكشف البدري "ولذلك قد لا نخاطر بإشراك معلول أمام الترجي رغم أنه يستطيع المشاركة أساسيا بشكل طبيعي".

هل يرحل معول.. وهل تفكر في ضم لاعب آخر بدلا منه؟

سؤال آخر وجهته الصحيفة التونسية للبدري ورد قائلا "منذ انضمام علي معلول للأهلي وتتردد هذه الأخبار والتقارير ولكني أؤكد أن كل هذه الأحاديث بعيدة تماما عن الحقيقة".

وقال البدري مشددا: "أرفض بشدة أن يغادر معلول الأهلي والأمر ذاته بالنسبة للثنائي وليد أزارو وجونيور أجاي.. علي لاعب هام للغاية في الفريق ولا يجب أن أتركه يرحل".

الختام.. ما هي حظوظ منتخبي مصر وتونس في كأس العالم

وأجب البدري على هذا السؤال قائلا "مثل أي مواطن عربي أتمنى التوفيق لمنتخبي مصر وتونس وظهورهما بمستوى مميز في المونديال، خاصة أن الفراعنة ونسور قرطاج لديهم القدرة وكل ما يلزم للظهور بشكل جيد في كأس العالم".

وأتم تصريحاته "تونس ومصر سيلعبان ضد منتخبات ليست بالسهلة، ولكن كل الأمور وارد حدوثها في كأس العالم، وأتمنى أن يكون الحظ حليف كل المنتخبات العربية في المونديال سواء مصر وتونس أو السعودية والمغرب، وأن يقدموا أداء يشرب الوطن العربي".

وأعلن حسام البدري المدير الفني للأهلي قائمة فريقه لمواجهة الترجي التي ضمت 23 لاعبا من بينهم علي معلول. (تعرف على القائمة)

ويقع الأهلي والترجي في المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا بجانب تاونشيب البوتسواني وكمبالا سيتي الأوغندي.

اقرأ أيضا

شعوب المونديال - حين اختلطت صرخات الفرح والألم معا في عهد خونتا الأرجنتين

حوار في الجول – مدرب تونس: مباراة الأهلي فرصة الترجي للثأر.. حالة معلول والإصابات قبل المونديال

حكايات المونديال - رجل أنقذ كأس العالم من دمار الحرب العالمية الثانية

خلال 15 يوما فقط.. عبد الله السعيد يدخل فريق الشهر في الدوري الفنلندي

إنبي لـ في الجول: الأهلي والزمالك لم يرسلا أي عرض رسمي لضم أفشة.. ومفاوضات سعودية

المقاصة لـ في الجول: لن نفرط في أي من الثلاثي الأجنبي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك