الحنفي: نحتاج لاعبين أجانب وليس حكاما.. و"مانشيت الأهلي" سبب الاشتعال

السبت، 28 أبريل 2018 - 21:30

كتب : أحمد الخولي

اشتباكات لاعبي الأهلي والزمالك

قال محمد الحنفي الحكم الدولي الذي أدار مباراة الأهلي والزمالك في الجولة 34 للدوري المصري التي انتهت بفوز الأبيض بهدفين لهدف إنه أدار المباراة بامتياز مشيرا إلى أن سلوكيات اللاعبين هي التي تحتاج للتغيير.

وأشهر الحنفي 10 بطاقات صفراء في المباراة التي شهدت احتساب ركلة جزاء للأهلي ومشاحنات عديدة بين لاعبي الفريقين.

وأضاف الحنفي عبر برنامج (كلام في الجول) على إذاعة ميجا إف إم: "منذ 3 سنوات وأنا أنتظر هذه المباراة، وكنت سعيدا ومتشوقا لإدارتها.. لأنني لا اخشى إدارة أي مباراة".

وتابع "المباراة لم تكن عصيبة فحسب.. بل كانت فوق الخيال ولا علاقة لها بسلوكيات كرة القدم أو ثقافات اللاعبين. كل قراراتي كانت صحيحة لكن مانشيت ليس له داعي في مجلة الأهلي أثار اللاعبين".

مجلة الأهلي كتبت مانشيت (أهلا بالزمالك ليلة الخميس) وأسفله وصف الحكم محمد الحنفي بـ"الملاكي".

وأشار الحنفي "كلمة الملاكي لم تضايقني ولا أعير هذا الأمر اهتمام.. لكن المانشيت الذي كان فوقه هو من أشعل الدنيا.. وأشكر محمود الخطيب على رفضه للعنوان، لكن هذا كان له سببا كبيرا في اشتعال الأمور".

وشدد "حاولت الحفاظ على 15 احتكاكا بين اللاعبين.. وأؤكد أننا لا نحتاج لحكام أجانب لإدارة القمة بل نحتاج للاعبين أجانب، لأن الأمر يرجع لثقافة اللاعبين".

وواصل "الحكم المصري يستطيع قيادة أكبر المباريات في أوروبا وكأس العالم، لكن لو وجد حكم أجنبي كان وارد أن تقل هذه المشاحنات".

واختتم "أصعب لحظات هذه المباراة؟ من الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة 100.. المباراة كلها كان يمكن أن تنفجر القنبلة في أي وقت.. ورغم ذلك مستعد لإدارة أي مباراة قمة أخرى فالعيب ليس في الحكم المصري".

التعليقات