فان ديك: اللعب أمام صلاح وماني وفيرمينو بمثابة الكابوس

الجمعة، 27 أبريل 2018 - 18:35

كتب : زكي السعيد

صلاح

أشاد فيرجيل فان ديك لاعب ليفربول بالثلاثي الهجومي لفريقه: محمد صلاح، ساديو مانيه، روبيرتو فيرمينو، وذلك في حديثه لصحيفة "إكسبريس" البريطانية.

فيرجيل فان دايك

النادي : ليفربول

ساديو ماني

النادي : النصر

روبيرتو فيرمينو

النادي : الأهلي

محمد صلاح

النادي : ليفربول

وقال فان ديك عن الثلاثي الهجومي الذي قاد ليفربول نحو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا: "لن ترغب في أن تعطيهم فرصة، لأنهم مفعمين بالنشاط والحدة في مواجهة المرمى. يقدمون التمريرات الحاسمة لبعضهم البعض، الأنانية غير موجودة بينهم، يرغبون في تبادل المساعدة".

وواصل فان ديك إشادته للثلاثي: "العمل الذي يقومون به في خط الهجوم رائع. كما أنهم يقومون بعمل دفاعي رائع لا يُلاحظ. الأهداف التي سجلوها كانت رائعة. اللعب أمام هذا الثلاثي بمثابة الكابوس. فإن كنت قلب دفاع يرغب في افتكاك الكرة، فستدرك أن هذا الثلاثي سيتخطاك، ليس لمرة واحدة، ولكن طوال المباراة. لا ترغب أبدا في مواجهة هذا الثالوث".

وخصص فان ديك إشادة خاصة لصلاح: "بكل صراحة، صلاح كان رائعا هذا الموسم، فالأرقام لا تكذب، مع الأهداف التي سجلها رغم مركزه كجناح، والتمريرات الحاسمة التي قدمها. كان موسما عظيما له بالفعل. لا تعرف ما قد يحدث. يستحق الكثير نظير ما قدمه في موسمه الأول مع ليفربول. إنه في مستوى المنافسة بالنظر لأدائه الحالي".

وأوضح فان ديك الفارق بين صلاح والثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو: "رونالدو وميسي لعبا في مستوى عال لسنوات بشكل مستمر، ويبدو أن هذا أمر يجب أن يحظى به صلاح في المستقبل، آمل ذلك".

وسجل الثلاثي صلاح ومانيه وفيرمينو مجتمعين 88 هدفا هذا الموسم رفقة ليفربول.

التعليقات