اسكواش - اليوم ختام منافسات الجونة وضمان اللقب لمصر للرجال والسيدات

الجمعة، 27 أبريل 2018 - 11:43

كتب : محمد سمير

رنيم الوليلي ونور الشربيني

تختتم مساء اليوم منافسات بطولة الجونة الدولية لرجال وسيدات الاسكواش بنهائي مصري خالص في المنافستين.

وتقام منافسات الجونة للرجال في نسختها السابعة بينما تقام نسخة السيدات للمرة الأولى إذ أقيمت العام الماضي بطولة العالم في الجونة.

وتنطلق حفل الختام في السادسة مساء بحضور نخبة من نجوم الرياضة والفنانين على أن ينطلق نهائي السيدات أولا في السابعة مساء بين نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا ورنيم الوليلي المصنفة الثانية عالميا يليها مباشرة لقاء الرجال بين علي فرج المصنف الثاني عالميا ومروان الشوربجي المصنف الرابع عالميا.

وأعرب عمرو منسي رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الجونة عن سعادته بنجاح البطولة قائلا: "أشكر كل من ساهم في إنجاح تلك البطولة وبالطبع سعيد لمرورها لبر الأمان".

وأضاف منسي "بطولة الجونة أصبحت من أهم بطولات الاسكواش في العالم التي يتسابق اللاعبون على خوض منافستها لأهميتها الكبيرة".

وأتم منسي حديثه "هناك مفاجآت قادمة سنقدمها قريبا سواء في رياضة الاسكواش أو في رياضة أخرى سيتم الإعلان عن تفاصيلها في وقتها".

نور الشربيني × رنيم الوليلي

تكرارا لنهائي العام الماضي في الجونة والتي كانت ضمن بطولة العالم تلعب نور الشربيني أمام زميلتها رنيم الوليلي.

وكانت بطولة العام الماضي قد انتهت لصالح نور الشربيني بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وتتفوق رنيم الوليلي في المواجهات المباشرة بين اللاعبتين إذ تغلبت رنيم في 8 مرات من أصل 15 مواجهة بينهما.

وكانت آخر مواجهة بينهما في يناير الماضي ببطولة السعودية للسيدات كأول نسخة لبطولة نسائية في السعودية وانتهت بفوز نور الشربيني على رنيم الوليلي في النهائي.

وكانت اللاعبتان قد جمعت بينهما مباراة في نهائي بطولة العالم بديسمبر 2017 بمدينة مانشستر وانتهت لصالح رنيم الوليلي التي حصدت لقب بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخها.

ونجحت نور الشربيني في التأهل لنهائي الجونة بالفوز على الإنجليزية لورا ماسارو بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بينما تغلبت رنيم الوليلي على زميلتها نور الطيب في مباراة ماراثونية بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

علي فرج × مروان الشوربجي

يعتبر نهائي الرجال بين الثنائي الأكثر تألقها وتطورا هذا الموسم إذ نجح علي فرج في إقصاء الفرنسي جريجوري جوتييه حامل لقب النسخة الماضية أما مروان الشوربجي فأقصى شقيقه محمد المصنف الأول عالميا بعد مباراة ماراثونية.

دائما ما تشهد مباريات التي تجمع طرفا المباراة النهائية إثارة كبيرة ويتفوق مروان الشوربجي في المواجهات المباشرة بالفوز في ثلاث مباريات من أصل خمس مواجهات سابقة.

وكانت الغلبة لمروان في آخر مباراتين جمعت بينهما في فبراير الماضي ببطولة ويندي سيتي وديسمبر ببطولة العالم للرجال.

وشهدت المواجهة التي جمعت بينهما في بطولة العالم إثارة كبيرة إذ استغرقت 75 دقيقة كأطول مدة زمنية لمباراة جمعت بينهما.

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس