مورينيو يتحدث عن صلاح في حوار مطول: لم أتخل عنه.. تشيلسي كان صاحب القرار

الخميس، 26 أبريل 2018 - 22:09

كتب : FilGoal

جوزيه مورينيو - محمد صلاح

ألقى جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد باللوم على إدارة تشيلسي بشأن رحيل محمد صلاح نجم ليفربول الحالي عن البلوز.

ترك صلاح تشيلسي في فبراير 2015 وذهب إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة بعد عام كامل مع مورينيو دون أن يحصل على فرصته كاملة.

وقال مورينيو عن رحيل صلاح في تصريحات لشبكة ESPN يوم الخميس: "هذه هي المرة الأولى التي أتحدث فيها عن الأمر، الناس تظلمني مجددا، فهم يقولون إنني الشخص الذي باع صلاح ولكن ما حدث عكس ذلك".

وأضاف "أنا من قام بضم صلاح إلى تشليسي، كنت أنا الشخص الذي طلب من النادي شراءه، لكنه جاء كلاعب صغير في السن، ولم يكن جاهزا جسديا وعقليا واجتماعيا وثقافيا، فقد كان كل شيء صعب بالنسبة له".

اللاعب المصري الذي تألق مع بازل كان على وشك الانتقال إلى ليفربول في يناير 2014، لكن مكالمة شخصية من مورينيو غيرت طريقه من الريدز إلى تشيلسي الذي لعب في صفوفه 19 مباراة فقط سجل فيها هدفين.

وواصل "قررنا إعارته وكانت رغبة مشتركة بعد أن طلب ذلك، أراد أن يلعب المزيد من الدقائق وأن ينضج، وانتقل على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا، وبالفعل بدأ مرحلة النضج مع الفيولا".

وتألق الدولي المصري مع فيورنتينا حتى نهاية موسم 2014-2015 ثم انتقل إلى روما وقضى معه موسمين جيدين، قبل أن ينضم إلى ليفربول الصيف الماضي وينفجر بتسجيل 43 هدفا خلال 47 مباراة.

وأردف مورينيو "عندما يقولون إنني الشخص الذي باعه فهذه كذبة، لقد اشتريته، ووافقت على انتقاله على سبيل الإعارة، اعتقدت أن الأمر ضروريا، ظننت أن تشيلسي يملك الكثير من الأجنحة في هذا الوقت، مثل ويليان وإدين أزار وغيرهم، وهؤلاء اللاعبين كانوا بالفعل في مستوى مختلف عن صلاح".

واستمر "لذا كان قرار رحيل صلاح على سبيل الإعارة قرارا اتخذناه بشكل جماعي، لكن بعد ذلك كان قرار بيعه واستخدام الأموال لشراء لاعب آخر ليس قراري".

وشهد صيف 2015 انتهاء إعارة لاعب المقاولون العرب السابق إلى فيورنتينا ثم انتقاله إلى روما على سبيل الإعارة أيضا، قبل أن تتحول الإعارة إلى بيع نهائي بعد عدة أشهر.

وأوضح البرتغالي "ولكن حتى لو كان الأمر كذلك ففي كرة القدم نخطئ في كثير من الأحيان، عدة مرات يتطور بعض اللاعبين بطريقة لم نكن نتوقعها، والبعض لا يصل إلى مستوى آخر كما كنا نعتقد، لذا لا أعتقد أن هذا خطأ، إن هذا الأمر مجرد جزء من وظيفة المدير الفني".

وأبدى مورينيو سعادته بما وصل إليه صلاح هذا الموسم بقوله "أنا من نجح في ضم صلاح، ولم يقم ببيعه، لكن الأمر لا يهم، ما يهم هو أنه لاعب رائع، وأنا سعيد حقا بكل ما يفعله، خاصة لأنه يسجل في شباك أي فريق يواجهه، ولكنه لم يسجل ضد فريقي في مباراتي هذا الموسم".

وأشار مدرب ريال مدريد السابق "أعتقد أن الجميع تفاجئ بتألق صلاح المبهر هذا الموسم، بما فيهم هو، إنه يقدم موسما رائعا".

وأتم "صلاح لاعب عظيم وصل إلى قمة النضج، لقد عاش بالفعل العديد من التجارب، والآن وجد الأسلوب المثالي للعب مع مدرب وفريق يناسبه، لذلك لم أندهش كثيرا".

مع صلاح كان الحلم يكبر خطوة بخطوة وجائزة تلو جائزة وبعدما حقق أفضل لاعب إفريقي لعام 2017 ونال جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي عن رابطة المحترفين، الأنظار تتجه نحو الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

الحديث عن قدرة الفرعون المصري على الوقوف على المنصة وهو يحمل كرةً ذهبيةً تزايدت في الآونة الأخيرة بعدما بات تألقه لافتا على الصعيدين المحلي والقاري.

إيفان بريسيتش نجم إنتر نشر صورة تخيلية لصلاح بالجائزة (طالع التفاصيل) وأيقونة أرسنال إيان رايت يؤمن أنه إذا استمر بهذا المستوى فقد تكون الجائزة من نصيبه (طالع التفاصيل).

وكان ستيفن جيرارد أيقونة ليفربول أكد في وقت سابق أنه "بدون أدنى شك محمد صلاح هو أفضل لاعب في العالم حاليا" وكارليس بويول قائد برشلونة السابق أكد قدرة المصري على تحقيق بالون دور (طالع التفاصيل). (طالع التفاصيل)

يعيش أبو مكة أفضل أيام مسيرته الكروية ويتربع على قمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفا، ويستعد بعد اسابيع قليلة لقيادة الفراعنة في كأس العالم 2018.

ومن المتوقع إذا واصل صلاح بنفس المستوى أن يترشح للكرة الذهبية التي يعلن عن الفائز بها في شهر يناير.

ويحتكر الثنائي ميسي ورونالدو الجائزة في السنوات العشرة الأخيرة، 5 مرات لكل لاعب.

اقرأ أيضا

حقائق خلف انفجاره التهديفي.. صلاح والتحول إلى ماكينة أهداف بين عشية وضحاها

حوار – النني يتحدث عن حلم شارة قيادة أرسنال.. تغريدة سانشيز والفارق بين فينجر وكوبر

عامر حسين يحدد لـ في الجول ملعب مواجهات نصف نهائي ونهائي كأس مصر وموقف الجماهير

"بعد الـ200 مليون جنيه إسترليني".. سكاي توضح حقيقة مفاوضات مدريد مع صلاح

حوار مطول - ماجر يتحدث عن مقارنته بصلاح.. وما سيمنع "فخر العرب" من الكرة الذهبية

التعليقات