#ليلة_الأبطال – 13 رقما تحقق بعد خماسية ليفربول "الثلاثي الهجومي الناري"

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 - 23:06

كتب : محمد البنا علي أبو طبل

ليفربول - روما

فاز ليفربول بخماسية مقابل هدفين أمام روما في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لتتحقق 10 أرقام تاريخية في المباراة.

وسجل محمد صلاح هدفين وروبرتو فيرمينو مثلهما وساديو ماني هدفا، وواصل الثلاثي الناري تألقهم على كل المستويات.

وألحق ليفربول بروما النتيجة الاسوأ أوروبيا منذ أن خسر من برشلونة بنتيجة 6-1 في 2015 على ملعب "كامب نو"، حيث أنه لأول مرة يتلقى 5 أهداف في مباراة واحدة منذ تلك المباراة.

ويستعرض FilGoal.com 10 أرقام تحققت بعد فوز ليفربول في لقاء الذهاب..

- جيمس ميلنر صنع ثمانية أهداف لليفربول في دوري أبطال أوروبا، وعادل الرقم الأكبر لصناعة أهداف في موسم واحد من البطولة الذي حققه نيمار في نسخة 2016-17.

- فريقان فقط في تاريخ دوري الأبطال يمتلكان لاعبين أثنين سجلا +10 أهداف في نسخة واحدة.. برشلونة (نيمار وميسي 2014-15) وليفربول (صلاح وفيرمينو (2017-2018)

- إدين دجيكو هو أول لاعب في تاريخ روما يسجل في أربع مباريات متتالية من دوري أبطال أوروبا.

- عادل روبيرت فيرمينو رقم أسرع لاعب سجل 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد 11 مباراة فقط مثلما فعلها مواطنه البرازيلي أدريانو.

- للمرة الثانية في تاريخ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يتم تسجيل سبعة أهداف بعد فوز أياكس على بايرن 5-2 في 1995.

- محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو هما أول لاعبين يشتركان في 4 أهداف (سجلا 2 وصنعا 2) في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أن فعلها روبرت ليفاندوفسكي مع بروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في أبريل 2013 (4 أهداف).

- محمد صلاح اشترك في 4 أهداف الليلة (سجل 2 وصنع 2) مع ليفربول ضد روما، مثلما فعل بقميص روما في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي معا (سجل 3 صنع 1).

- سجل فيرمينو الهدفين رقم 100 و101 في مسيرة يورجن كلوب بدوري أبطال أوروبا (دورتموند وليفربول).

- أصبح ليفربول أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل ثلاثة من لاعبيه +8 أهداف في نسخة واحدة من البطولة.

- سجل ليفربول 39 هدفا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أكثر من تسعة أندية مختلفة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

- خط هجوم الفريق الإنجليزي بات أول خط هجوم يحتوي ثلاثي يسجل كل منهم 8 أهداف أو أكثر خلال موسم واحد في البطولة الأوروبية، حيث يتعادل صلاح مع فيرمينيو بـ10 أهداف لكل منهما، بينما وصل ماني للرقم 8.

- فيرمينيو بات ثالث برازيلي يتجاوز حاجز الـ10 أهداف في المسابقة الأوروبية خلال موسم واحد بعد ريكاردو كاكا ونيمار، كما أنه ثاني أكثر لاعب مساهمة في الأهداف هذا الموسم بتسجيل 10 أهداف وصناعة 6، وفقط كريستيانو رونالدو هو من يتفوق بالمساهمة في إجمالي 18 هدفا ما بين تسجيل وصناعة.

- ربما هي النتيجة الاسوأ لروما أوروبيا منذ أن خسر من برشلونة بنتيجة 6-1 في 2015 على ملعب "كامب نو"، حيث أنه لأول مرة يتلقى 5 أهداف في مباراة واحدة منذ تلك الهزيمة.

- بينما دخل إدين دجيكو بوابة الأرقام القياسية لروما برقم فريد، حيث أنه بهدفه اليوم بات أول لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية من مسابقة دوري الأبطال.

-الأهم أن قلعة "أنفيلد" لا زالت حصينة على فريق ليفربول ضد الهزائم الأوروبية منذ تلك الأخيرة بثلاثية نظيفة أمام ريال مدريد في موسم 2014/2015.

بمباراة اليوم، يصل الرقم إلى 16 مباراة أوروبية متتالية دون هزيمة في الديار.

التعليقات