بالفيديو – الكلمات تعجز أمام عظمة صلاح.. ليفربول 5 - 2 روما

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 - 22:40

كتب : فادي أشرف

محمد صلاح - ليفربةل - روما

لا كلام يصف ما حدث. محمد صلاح - الأفضل في إنجلترا ينشر سحره حول أوروبا من آنفيلد.. أي سحر؟ سجل هدفان وصنع مثلهما ليضع مع ليفربول قدما ونصف في كييف.

الكل احتفل ما عدا هو، ضرب روما مرتين ولم يحتفل احتراما لناديه السابق الذي انتقل منه إلى ليفربول مقابل 42 مليون يورو. 42 مليون يورو يمكنهم أن يأخذوا ليفربول إلى أول نهائي لدوري أبطال أوروبا منذ 2007.

صلاح سجل مرتين وصنع مثلهما، وسجل ليفربول هدفا خامسا لكنه استقبل هدفين ستجعل مباراة العودة بعد أسبوع في ملعب أولمبيكو مشتعلة أكثر وأكثر بعد أن فاز ليفربول 5-2.

شوط صلاح

رغم بداية المباراة بضغط كبير من روما، إلا أن ليفربول استفاق بعد 10 دقائق ولكن الضربة الأولى كانت في الدقيقة 18.

أليكس أوكسليد تشامبرلين خرج مصابا وحل محله جيني فاينالدوم، قبل الدقيقة 19 التي ضرب فيها أليكساندر كولاروف عارضة ليفربول بعد خطأ تقديري من لوريس كاريوس حارس ليفربول.

وسط حالة من الرعب على حلم النهائي الثامن بالنسبة للحضور في آنفيلد، استفاق ثلاثي ليفربول المرعب ليهدر ساديو ماني انفرادا تاما في الدقيقة 30، ويسجل هدفا من تسلل بعدها بـ5 دقائق.

الفرج جاء ليورجن كلوب بعد دقيقة واحدة، ومن غيره! هدف ولا أروع من صلاح من R2 قد تكون الأجمل في مسيرته. 1-0 لليفربول.

ليفربول واصل الضغط واستغل المساحات في ظهر دفاع المدرب إيزيبيو دي فرانشيسكو، لينفرد صلاح إثر بينية فيرمينو ليراوغ خوان خيسوس بجسده ويضع الكرة بطريقة ولا أروع فوق أليسون بيكر معلنا الهدف الثاني لليفربول قبل نهاية الشوط الأول بلحظات.

بهدفيه في هذا الشوط وصل صلاح للهدف العاشر في دوري أبطال أوروبا، أول إفريقي يسجل 10 أهداف في نسخة واحدة للبطولة وأول لاعب من ليفربول يسجل هذا العدد من الأهداف أيضا، ويصبح هدافا للعرب في البطولة عبر التاريخ بعد تخطي الأسطورة الجزائرية رابح مادجر.

صلاح الذي رفض الاحتفال بهدفيه، كان يخبئ المزيد من العذاب لروما في جعبته.

الشوط الثاني.. شوط صلاح أيضا

ربما لم يسجل صلاح في هذا الشوط ولكنه صنع هدفين.

يورجن كلوب واصل الضغط لإدراك الثالث وهو ما أدركه بعد 11 دقيقة فقط حينما مرر صلاح عرضية تهادت أمام ماني والمرمى الخالي ليضيف الثالث للريدز.

بعد 5 دقائق فقط كرر صلاح الكرة وأصبح أول لاعب منذ روبرت ليفاندوفسكي في 2013 ليساهم في 4 أهداف في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، نفس الكرة العرضية ولكن لفيرمينو هذه المرة ليسجل ليفربول الرابع.

في الدقيقة 69، سجل ليفربول هدفا أخيرا دون مساعدة من صلاح. ميلنر يمرر ركنية إلى فيرمينو الذي سجل برأسية هدفا خامسا وثانيا له في المباراة.

وفي الدقيقة 75، قرر يورجن كلوب إراحة صلاح ومشاركة داني إنجز. لكن يبدو أن قرار كلوب كان له آثرا عكسيا أمام فريق يهوى العودات التاريخية وللألماني عبرة فيما قام به الذئاب ضد برشلونة.

في الدقيقة 81 سجل إدين دجيكو الهدف الأول لروما من خطأ مباشر من ديان لوفرين ويسجل الأول لذئاب العاصمة.

بعدها بـ3 دقائق فقط لمس ميلنر الكرة باليد في منطقة الجزاء ويسجل دييجو بيروتي ليضفي قلقا على إمكانية تأهل ليفربول لنهائيه الثامن في البطولة، وآماله في حصد بطولة سادسة في دوري الأبطال.

طالع أيضا

بالفيديو - جيرارد: بدون أدنى شك صلاح هو أفضل لاعب في العالم حاليا

بالفيديو – الكلمات تعجز أمام عظمة صلاح.. ليفربول 5 - 2 روما

حازم إمام: ليفربول أصبح فريق "باصي لـ صلاح".. أحرز هدفين من لا شيء

بالفيديو - إبداع صلاح في ملخص لمساته أمام فريقه القديم "سجل 2 وصنع 2"

كلوب: إن اعتقدتم أن صلاح الأفضل في العالم فاكتبوا ذلك.. وهذا سبب تبديله

#ليلة_الأبطال – هدفان صلاح في روما يحققان عدة أرقام قياسية "العربي والإفريقي الأعظم"

التعليقات