بوفون: لم أتشاجر مع بن عطية.. إنه فتى رائع

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 - 17:51

كتب : زكي السعيد

بوفون

نفى جيانلويجي بوفون قائد يوفنتوس الأنباء التي أثيرت عن دخوله في مشادة كلامية مع زميله مهدي بن عطية عقب مباراة نابولي.

وخسر يوفنتوس بهدف نظيف أمام نابولي في الدوري الإيطالي، ليقلص الفريق الجنوبي الفارق مع حامل اللقب إلى نقطة واحدة قبل 4 جولات على النهاية.

وتم تداول بعض الأنباء عن لوم بوفون لمدافعه المغربي بن عطية الذي تحمل مسؤولية رقابة كاليدو كوليبالي في كرة الهدف.

وقام بوفون بمهاجمة تلك الشائعات في حديثه لقناة يوفنتوس الرسمية: "إنها شائعات، مفبركة بالكامل، وهذا ما يحدث عندما يخسر فريق لا يحتمل الهزيمة مثل يوفنتوس".

وأضاف: "يحاولون زعزعة الأجواء وتقويض ثقتنا واتحاد المجموعة. إنه أمر طبيعي، لقد حدث ذلك منذ أن حضرت إلى يوفنتوس".

وواصل: "لم يحدث على مدار 17 عاما لي في يوفنتوس أن أشار أحد باللوم على زميل أو قام بلومه على إحدى الهزائم.. هذا غير مسموح. وفوق ذلك، طالما كنت قائدا لهذا الفريق، فهذا لن يحدث إطلاقا".

وأثنى بوفون بزميله المغربي: "مهدي شخص محترم إلى أقصى درجة، وهو مرتبط بتعاليمنا، أنا آسف لاضطراري إلى قول ذلك".

وشرح بوفون مسؤوليته كقائد: "إلا أنني مجبر على فعل ذلك، لأن هذه الأخبار وحتى إن لم تكن تشهيرية، فإنها كاذبة. وأعتقد أن التوضيح ضروري لحماية المجموعة. مهدي فتى رائع".

وتطرق بوفون لتأزم وضع يوفنتوس في رحلة الحفاظ على لقب الدوري للموسم السابع تواليا: "خسرنا 5 نقاط هامة في الأيام الماضية، ولكننا ما نزال متصدرين بأسبقية ضئيلة. علينا أن نحافظ على هذا الفارق حتى النهاية، هذا دورنا وواجبنا".

وتابع: "مسيرة 9 أشهر كالتي مررنا بها هذا الموسم جلبت علينا إجهادا بدنيا وذهنيا، ولكن يتبقى 20 يوما، ولذا علينا أن نقدم أقصى ما لدينا".

وأردف: "إن تفوق علينا الآخرون، فسنبارك لهم، لأن الأفضل دائما ما يفوز بالدوري الذي يلعب من 38 جولة".

واستدرك: "إلا أنها فكرة ما تزال مستبعدة. المباراة أمام إنتر حاسمة، ولكن المباريات أمام بولونيا، روما، فيرونا لها أهميتها أيضا. ومن ثم لدينا نهائي كأس إيطاليا".

واختتم: "يتبقى 20 يوما، وسيتوجب علينا أن ندخل الملعب بقوة وشراسة رياضية، ولذا علينا أن نتحد سويا. وإن لم نحقق الفوز في تلك المباريات، فسيكون مصيرنا بأيدي خصومنا".

التعليقات