اسكواش - منافسات قوية بربع نهائي الجونة.. تعرف على تاريخ مواجهات اللاعبين

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 - 16:29

كتب : محمد سمير

مروان الشوربجي - اسكواش

تنطلق اليوم منافسات الدور ربع النهائي من بطولة الجونة الدولية لرجال وسيدات الاسكواش والمقامة حتى 27 أبريل الجاري.

تقام اليوم أربع مباريات بداية من السادسة والنصف مساء على أن تختتم منافسات الدور غدا الأربعاء.

ويشهد الدور ربع النهائي مواجهات قوية بين اللاعبين وكانت أبرز مفاجآت البطولة خروج أسطورة اللعبة الماليزية نيكول دافيد من الدور الثاني كما ودعت نوران جوهر المصنفة الخامسة عالميا من نفس الدور.

ويستعرض لكم FilGoal.com تاريخ المواجهات المباشرة بين اللاعبين المتنافسين مساء اليوم:

نور الشربيني × الفرنسية كاميل سيرم:

تنطلق مباريات الدور في السادسة والنصف مساء بمواجهة مصرية فرنسية بين نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا وكاميل سيرم المصنفة السادسة عالميا وكان أبرز تصنيف للاعبة الفرنسية هو المركز الثاني عالميا.

دائما ما تشهد مواجهة اللاعبتين الكثير من الإثارة والندية وهو ما يزيد من صعوبة اللقاء بين الطرفين.

المواجهات المباشرة: تواجهت اللاعبتان في 15 مباراة دولية قبل ذلك وترجح كفة المواجهات المباشرة نور الشربيني التي تغلبت في 8 مباريات من قبل مقابل 7 للاعبة الفرنسية.

ولم تتواجه اللاعبتان هذا العام من قبل ولكن تواجهتا في ثلاث مباريات العام الماضي وانتهت أول مواجهة لصالح كاميل والمواجهتين الآخريتين لصالح نور الشربيني.

معلومات عن اللاعبتين:

تبلغ نور الشربيني من العمر 22 عاما وتحافظ على صدارة التصنيف العالمي منذ عامين وخاضت نور 243 مباراة دولية وحققت 15 لقبا أما كاميل سيرم والتي لعبت 350 مباراة دولية فتبلغ من العمر 29 عاما وحققت 13 لقبا طوال تاريخها.

2018:

خاضت نور الشربيني 15 مباراة هذا العام ولم تخسر سوى مباراة وحيدة أمام زميلتها نور الطيب بينما لعبت كاميل 13 مباراة وخسرت في 4 مباريات.

محمد الشوربجي × الألماني سيمون روزنر:

تفتتح منافسات ربع نهائي الرجال في السابعة والربع مساء بمواجهة مصرية ألمانية بين محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا والألماني سيمون روزنر المصنف السادس عالميا.

يتربع الشوربجي حامل لقب بطولة العالم الأخيرة على صدارة التصنيف العالمي أما سيمون روزنر فوصل إلى المركز السادس الذي يعتبر الأفضل في تاريخه.

المواجهات المباشرة:

ترجح كفة المواجهات المباشرة اللاعب المصري بقوة إذ فاز محمد الشوربجي في 12 مباراة أمام اللاعب الألماني من أصل 12 مباراة تواجها فيهم.

ولم ينجح اللاعب الألماني في تحقيق أي فوز على محمد الشوربجي ولم يفز اللاعب الألماني بأي شوط في آخر مواجهتين بينهما.

2018:

خاض محمد الشوربجي 17 مباراة هذا العام بالبطولات الدولية وخسر في مواجهتين فقط بينما تغلب على منافسيه في 15 مباراة أخرى.

أما سيمون روزنر فلعب 18 مباراة هذا العام وخسر في 4 مواجهات بينهم مواجهة أمام محمد الشوربجي في مارس الماضي ببطولة كناري وارف بإنجلترا.

الإنجليزية لورا ماسارو × الهندية جوشنا شينابا:

تقام المباراة الثانية من منافسات السيدات في الثامنة مساء بين الإنجليزية لورا ماسارو بطلة العالم 2013 والمصنفة السابعة حاليا وبين الهندية جوشنا شينابا المصنفة 14 عالميا والتي فجرت كبرى مفاجآت البطولة بإقصاء الماليزية نيكول دافيد.

تواجهت اللاعبتان من قبل 5 مرات وفازت اللاعبة الإنجليزية بجميع المواجهات السابقة والتي كان آخرها في أكتوبر 2016 ببطولة أمريكا المفتوحة.

وتدخل اللاعبة الهندية المباراة من أجل تحقيق مفاجأة جديدة بعد تحقيقها للفوز الأول في تاريخها على نيكول دافيد.

مروان الشوربجي × كريم عبد الجواد:

تختتم منافسات اليوم الأول من الدور ربع النهائي ببطولة الجونة بمواجهة قوية بين مروان الشوربجي المصنف الرابع عالميا وزميله كريم عبد الجواد المصنف السابع عالميا.

المواجهات المباشرة:

تواجه اللاعبان من قبل في 7 مباريات بالبطولات الدولية وتشهد مواجهتهما الكثير من الإثارة إذ تغلب كريم في 4 مباريات مقابل 3 لمروان.

معلومات عن اللاعبين:

حقق كريم عبد الجواد بطولة العالم 2016 ووصل إلى صدارة التصنيف العالمي من قبل إلا أن إصابته جعلته يتراجع قليلا ليصبح في المركز السابع عالميا وكان كريم قد خاض 325 مباراة دولية طوال تاريخه فاز في 227 منهم كما حقق 18 لقبا طوال تاريخه.

أما مروان الشوربجي فيلعب أفضل فتراته في اللعبة إذ يتواجد في المركز الرابع عالميا وهو المركز الأفضل له وخاض 286 مباراة دولية فاز في 183 منهم وكان قد حقق 8 ألقاب دولية.

2018:

خاض مروان الشوربجي 16 مباراة دولية هذا العام ونجح في الفوز بـ13 منهم وخسارة 3 مباريات.

أما كريم عبد الجواد فشارك في 9 مباريات فقط هذا العام وتغلب على منافسيه في 6 مباريات وسقط في 3 مثل مروان منافسه مساء اليوم.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك