الملك توتي: موسم صلاح الأول مع ليفربول فاجأني

الإثنين، 23 أبريل 2018 - 13:21

كتب : زكي السعيد

صلاح

أشاد فرانشيسكو توتي أسطورة روما بالنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، وذلك على هامش مباراة الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ليفربول نظيره روما على ملعب أنفيلد غدا الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مباراة ستكون خاصة جدا لصلاح الذي سيواجه فريقه السابق.

وتحدث توتي للموقع الرسمي لليفربول: "شاهدت عدة مباريات لليفربول هذا الموسم، بالأخص أن محمد صلاح يلعب هناك الآن، فأنا أتابعه باستمرار".

وشدد توتي على صعوبة المباراة: "على مدار الأيام الماضية بعد أن سُحبت القرعة، شاهدت مباريات ليفربول في دوري أبطال أوروبا، وأظن حقا أنها ستكون مواجهة صعبة لكلا الفريقين".

ولم يخف توتي اندهاشه بمستوى صلاح في الموسم الأول مع ليفربول بعد أن حضر إليهم في الصيف الماضي قادما من روما: "صلاح فاجأني لدرجة معينة بما قدمه في موسمه الأول مع ليفربول".

وشرح القائد التاريخي لروما دور يورجن كلوب مدرب ليفربول في تطوير صلاح: "ولكن على الجانب الآخر، وبوضع جودة فريقهم في الحسبان، فمدربهم كلوب يعد أحد أفضل مدربي العالم في نظري، هو لم يفاجئني".

وأضاف: "لقد وضعوا صلاح في ظرف يمكنه من إخراج أفضل ما عنده".

وأبدى توتي إعجابه بنادي ليفربول: "الاحترام يعتريني كلما سمعت اسم ليفربول، إنه ناد عظيم وكبير بجماهير رائعة، هم نموذج يجب الاحتذاء به".

وعاد توتي بالذاكرة إلى عام 2002 عندما واجه ليفربول في ملعب أنفيلد بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، المباراة التي انتهت بانتصار ليفربول بهدفين نظيفين: "على الرغم من النتيجة السلبية، إلا أنني أمتلك ذكريات رائعة من تلك المباراة بسبب الأجواء والمشاعر والشغف الصادر من الجماهير، كانت أجواء مبهرة".

وتزامل توتي وصلاح في روما على مدار الموسمين الماضيين، ودخل توتي بديلا للنجم المصري في مباراته الأخيرة على الإطلاق مع روما بالجولة الأخيرة من الدوري بالموسم الماضي.

وتوج صلاح بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزية المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين ليلة أمس الأحد، متفوقا على الخماسي كيفن دي بروين، هاري كين، دافيد سيلفا، ليروي سانيه، ديفيد دي خيا.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفا بفارق 5 أهداف عن مطارده كين مهاجم توتنام.

ويسعى صلاح إلى قيادة ليفربول نحو نهائي دوري أبطال أوروبا سعيا لإضافة اللقب السادس في البطولة التي سجل فيها صلاح 8 أهداف حتى اللحظة، بالإضافة إلى هدفين في الأدوار التمهيدية.

التعليقات