كرة يد –الأهلي يحصد لقب كأس الكؤوس ويتأهل لسوبر العام المقبل

الأحد، 22 أبريل 2018 - 22:11

كتب : شادي نبيل

كرة يد - الأهلي

تُوج فريق كرة اليد للرجال في النادي الأهلي بلقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في نسختها الرابعة والثلاثين للرجال والسيدات والتي أقيمت على صالة الأمير عبد الله الفيصل في الجزيرة بعد التغلب على الاتحاد الليبي 25-12.

اللقب هو الثاني على التوالي والثالث في تاريخ النادي بعد نسختي 2013 و2017 ويعادل رقم الترجي التونسي، وتأهل رجال القلعة الحمراء لخوض مباراة السوبر الإفريقي العام القادم في انتظار الفائز بلقب بطولة الأندية البطلة المقررة أكتوبر القادم، ويتأهل الفائز بلقب السوبر لخوض كأس العالم للأندية.

وحرم الأهلي منافسه الاتحاد الليبي من تسجيل اسمه في سجلات الفائزين باللقب كأول نادي ليبي يتمكن من تحقيق احدى البطولات الإفريقية الثلاث والتي ينظمها الاتحاد الإفريقي للعبة.

وشهدت المباراة سيطرة من جانب أصحاب الأرض منذ صافرة البداية وسط تشجيع ومساندة جماهيرية من الحضور الذي تواجد في الصالة بأعداد كثيرة، وتألق هادي رفعت حارس المرمى وتقدم الفريق بفارق5 أهداف بعد مرور 15 دقيقة وزاد الفارق مع نهاية الشوط إلى ثمانية أهداف لينتهي 12-4.

واستمرت الهيمنة الحمراء خلال الشوط الثاني وسط محاولات على استحياء من جانب الفريق الليبي لكنها باءت بالفشل وشهدت الدقيقة العاشرة من الشوط إصابة خطيرة للاعب محمود عاصم والتي اجبرته على مغادرة الملعب، ورفع الأهلي الفارق تدريجيا حتى وصل إلى 12 هدفا قبل ربع ساعة من نهاية الشوط، وينتهي الشوط واللقاء بفارق 13 هدفا.

وجردت سيدات بيترو أتلتيكو الأنجولي منافستهن أول أغسطس من اللقب بالفوز 23-19 بعد مباراة قوية من الفريقين، ويستعيد الفريق لقب البطولة الغائب منذ ثلاث سنوات، وتتأهلن لخوض لقاء السوبر الإفريقي العام القادم.

وحصدت سيدات فاب الكاميروني الميدالية البرونزية بعد الفوز على ابو سبورت الكونغولي، وجاء هيرتاج الكونغولي خامسا يليه ديناميك الكاميروني ثم الأهلي في المركز السابع بعد التغلب على هابيتات الإيفواري.

وحسم رجال وداد سمارة المغربي الميدالية البرونزية بالفوز على كينشاسا الكونغولي 24-23، وجاء سبورتنج السكندري في المركز الخامس قبل رد ستار الإيفواري صاحب المركز السادس وخسر هليوبوليس لقاء تحديد المركزين السابع والثامن على يد فاب الكاميروني.

وقلص الأهلي الفارق بينه وبين الزمالك والإفريقي التونسي إلى لقبين خلف المجمع البترولي الجزائري صاحب 9 بطولات.

التعليقات