قبل مواجهة الأهلي.. الزمالك يتحسس طريق الانتصارات بالفوز على الأسيوطي

الأحد، 22 أبريل 2018 - 22:05

كتب : محمد البنا

الزمالك - الأسيوطي

استعاد الزمالك طريق الانتصارات بعد الفوز على الأسيوطي بهدفين لهدف في الجولة 33 للدوري المصري وقبل مواجهة الأهلي في ختام المسابقة اليوم الأحد باستاد القاهرة.

ويلعب الأهلي والزمالك يوم الخميس في ختام المسابقة التي حسمها الفريق الأحمر.

ورفع الزمالك رصيده للنقطة 58 بالمركز الثالث مؤقتا انتظارا لخوض المصري صاحب الترتيب الرابع باقي مبارياته. في حين تجمد الأسيوطي في المركز الثامن برصيد 41 نقطة.

تقدم الزمالك بهدفين بواقع هدف في كل شوط عن طريق محمود علاء وأحمد مدبولي، بينما سجل عمر عبد الواحد "سافيولا" هدف الأسيوطي قبل نهاية المباراة.

وفاز الزمالك للمرة 17 في الدوري المصري، بعد أربع مباريات متتالية لم ينجح فيها الأبيض في تحقيق الفوز (3 هزائم وتعادل).

هدف مبكر

بدأ الزمالك المباراة بشكل سريع ليباغت دفاع الأسيوطي ونجح محمود علاء في تحويل كرة عرضية رائعة من أحمد أبو الفتوح ليسجلها بالرأس في الشباك بعد مرور 80 ثانية فقط.

وواصل الأبيض خطورته في بداية المباراة من خلال انطلاقة جيدة من كابونجو كاسونجو تلقى فيها تمريرة من عماد فتحي في الدقيقة الخامسة.

وأجرى الزمالك أول تغيير بشكل اضطراري في الدقيقة 20 بعد إصابة عماد فتحي وعدم قدرته على استكمال اللقاء، ولم يتضح إمكانية لحاقه بمباراة الأهلي يوم الخميس المقبل.

وفي الشوط الثاني بدأت المباراة هادئة ومحاولات من الفريقين لكن دون خطورة في الربع ساعة الأولى.

وفي الدقيقة 59 استلم أحمد مدبولي كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء خلف حمادة طلبة، راوغ مدافع الأسيوطي مرة ليسقط أرضا ثم سدد كرة أرضية حاول طلبة إبعادها لكن ارتطمت في قدمه وسكنت الشباك ليضاعف تقدم الزمالك.

وكاد مدبولي أن يسجل الثاني بتصويبة مقوسة بيمينه ارتطمت في العارضة.

ودخل محمد عنتر بدلا من أيمن حفني في الدقيقة 64 واشترك أحمد توفيق بدلا من يوسف إبراهيم "أوباما" في الدقيقة 73.

وردت عارضة الزمالك فرصة خطيرة من أحمد عفيفي في الدقيقة 68.

وتراجع الزمالك وسط محاولات من الأسيوطي في الثلث ساعة الأخيرة بغية تقليص الفارق. في حين اعتمد الأبيض على المرتدات.

وسدد محمود عبد العزيز كرة يمينية قوية من خارج منطقة الجزاء كادت تخدع دعدور حارس الأسيوطي لكن مرت بجوار القائم في الدقيقة 81.

وأهدر كاسونجو فرصة تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 82 بعد بينية رائعة من محمد عنتر جعلته منفردا لكنه سدد في المكان الموجود فيه حارس الأسيوطي.

وقلص عمر كمال عبد الواحد "سافيولا" الفارق بهدف أول للأسيوطي في الدقيقة 85 بعد ارتباك دفاعي للأبيض سدد من زاوية صعبة لتمر أسفل قدم محمود جنش في الشباك.

ولم تنجح محاولات كاسونجو في الوقت المتبقي في هز الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بعد غياب عن الانتصارات خمس مباريات متتالية.

التعليقات