5 لوحات للرسام في النهائي الأخير بقميص برشلونة

الأحد، 22 أبريل 2018 - 15:59

كتب : زكي السعيد

إنييستا

لعب أندرس إنييستا قائد برشلونة مباراة مليئة بالمشاعر في مواجهة إشبيلية بنهائي كأس ملك إسبانيا أمس السبت، وهي المباراة النهائية الأخيرة للرسام بقميص برشلونة.

أندرس إنييستا

النادي : نادي الإمارات

إنييستا رفض الإعلان عن رحيله بشكل رسمي بعد المباراة، إلا أنه انتقاله إلى الدوري الصيني بنهاية الموسم سيكون مُعلنا من طرفه في ظرف أيام (طالع التفاصيل).

وعلى ملعب واندا متروبوليتانو، خطف إنييستا الأضواء من الأسماء العملاقة التي جاورته فوق العشب الأخضر، بسبب مناسبة المباراة الخاصة لشخصه، وبسبب أناقته الحاضرة دائما والتي أثارت الدهشة في عيون الجماهير بمختلف الانتماءات.

في الجول يسلط الضوء على أبرز 5 مشاهد لإنييستا في ليلة كان بطلها الأبرز.

لمسة اعتيادية لقتل المباراة

بينما تقدم برشلونة بهدف نظيف وبعد مرور نصف ساعة من عمر اللقاء، رسم إنييستا مشهدا اعتياديا من التعاون بين جوردي ألبا وليونيل ميسي، فكانت تمريرته الدقيقة مفتاحا لتمريرة ألبا الحاسمة إلى ميسي الذي ضاعف التقدم لبرشلونة.

وحتى تصير الليلة مثالية

لإكمال الليلة السعيدة، وضع إنييستا اسمه في لائحة المسجلين بهدف رابع في الدقيقة 52، وروعة الهدف تجسدت في تسجيله بطريقة إنييستا الخاصة التي أطاحت بالحارس دافيد سوريا.

تحية المنافسين الاعتيادية

يشتهر إنييستا أنه أحد أكثر اللاعبين شعبية في إسبانيا، حتى بين جماهير ريال مدريد، والسبب يرجع إلى ابتعاده عن التصريحات المثيرة للجدل، بالإضافة إلى السبب الرئيس وهو تسجيله لهدف انتصار إسبانيا في نهائي كأس العالم 2010.

وفي مباراة الأمس تلقى إنييستا تحية اعتيادية من جماهير إشبيلية الخاسرة بخماسية نظيفة أثناء مغادرته لأرض الملعب قبل دقيقتين على النهاية.

دموع الوداع

بعد مغادرته للمباراة، أدرك إنييستا أنه خاض لتوه مباراته النهائية الأخيرة بقميص برشلونة، مناسبة لم يتحملها إنييستا فانهمرت دموعه أثناء جلوسه على دكة البدلاء.

رفع الكأس

ارتقى إنييستا درجات السلم وصولا إلى المقصورة الرئيسية في ملعب واندا متروبوليتانو، حتى يتسلم الكأس من يد صاحبها: الملك فيليبي السادس.

ومن المتوقع ألا تكون تلك الكأس هي الأخيرة مع برشلونة، إذ يحتاج فريقه إلى انتصار إضافي في الدوري لحسم اللقب والسماح لإنييستا بتوديع الفريق الذي قضى فيه مسيرته بأكملها –حتى اللحظة- بثنائية محلية.

التعليقات