5 مشاهد منتظرة في نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وإشبيلية

السبت، 21 أبريل 2018 - 16:16

كتب : محمد يسري

برشلونة

نهائي أخير لنجم كبير قد يتحدد فيه مصير مدرب برشلونة في ليلة سيبحث فيها إشبيلية عن إنقاذ موسمه.

فيليبي كوتينيو

النادي : الدحيل

أندرس إنييستا

النادي : نادي الإمارات

برشلونة سيواجه إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا الليلة على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وسيبحث برشلونة عن تحقيق لقب البطولة للمرة الـ30، أما إشبيلية فسيطمح إلى تحقيق الكأس للمرة السادسة في مباراة ستحمل العديد من المشاهد الحاسمة.

FilGoal.com يستعرض 5 مشاهد منتظرة من نهائي كأس الملك..

نهائي إنييستا الأخير

انتهت رحلة أندريس إنييستا مع برشلونة، لن يستمر مع الفريق في الموسم المقبل وسينتقل إلى الصين، ونهائي الليلة سيكون النهائي الأخير للرسام الإسباني مع الفريق الكتالوني.

إلى الدوري الصيني سيتجه إنييستا لكنه لم يحدد فريقه الجديد بعد حسب ما أوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من فريق برشلونة.

لكن قبل الاتجاه إلى الصين سيبحث إنييستا عن رفع الكأس الأخيرة له مع برشلونة والتي سبق له وأن حقق لقبها 5 مرات.

موقف فالفيردي

يقع إرنستو فالفيردي في موقف لا يحسد عليه بعد تراجع نتائج الفريق بجانب سوء أداء برشلونة وافتقاده للنهج والنسق الكتالوني الذي لطالما عرف به في السنوات الماضية.

برشلونة ودع دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي عقب الخسارة من روما إيابا 3-0 بعد فوزه ذهابا 4-1، والخروج لم يكن مشكلة فالفيردي الوحيدة إذ أشارت العديد من التقارير الصحفية الإسبانية إلى أن المدرب الإسباني دخل في نقاش حاد مع ليونيل ميسي عقب اللقاء لفقدان الأخير الثقة في مدربه.

خسارة الكأس ضد إشبيلية ربما تعني إقالة فالفيردي من تدريب برشلونة بحسب ما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو". ولن يشفع له فوزه بالدوري الإسباني عمليا، إذ يحتاج برشلونة لثلاث نقاط من 5 مباريات متبقية.

تحقيق لقب الكأس قد يعطي فالفيردي فرصة أخرى للاستمرار في قيادة الفريق بعد حصوله على ثنائية الدوري والكأس والتي فشل الفريق في تحقيقها في الموسم الماضي بعد أن حققها موسم 2015-2016.

إشبيلية لإنقاذ الموسم؟

استفاقة متأخرة للفريق لم تمنع المعاناة لكن قد يكون لقب كأس الملك هو فرصة لإنقاذ الموسم.

بعد رحيل خورخي سامبولي عن تدريب الفريق في الصيف الماضي لتولي القيادة الفنية لمنتخب الأرجنتين، جاءت نتائج الفريق الأندلسي مع مدربه الجديد إدواردو بيريزو بشكل مخيب للآمال حتى رحل في ديسمبر من العام الماضي ليس لسوء النتائج فقط بل لأسباب صحية أيضا.

6 هزائم وتعادلين و9 انتصارات كانت حصيلة ولاية بيريزو مع إشبيلية في الدوري وهى النتائج التي لم تتحسن مع فينشينزو مونتيلا الذي تولى تدريب الفريق بعد المدرب الأرجنتيني.

مع مونتيلا خسر إشبيلية 7 مباريات وتعادل 4 ولم يفز سوى 5 مرات في الدوري. لكن الأمور كانت مختلفة كثيرا في بطولة كأس الملك ودوري أبطال أوروبا.

أوروبيا أقصى إشبيلية مانشستر يونايتد من دور الـ16 قبل أن يودع المسابقة بصعوبة أمام بايرن ميونيخ بعد الخسارة 2-1 على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في إسبانيا والتعادل سلبيا في ألمانيا.

نتائج مونتيلا الرائعة في مباريات الكوؤس استمرت في كأس الملك، إذ أقصى قادش من دور الـ16 وأتليتكو مدريد في الدور ربع النهائي وليجانيس في نصف النهائي.

وسيطمح مونتيلا وكتيبته إلى الفوز بلقب الكأس لضمان التأهل إلى الدوري الأوروبي . لما لا؟ والفريق يجيد مع المدرب الإيطالي في مباريات خروج المغلوب وهو ما قد يستغله جيدا في ظل تراجع أداء برشلونة في الفترة الأخيرة.

هل تكون انطلاقة كوتينيو؟

سيتواجد فيليبي كوتينيو في تشكيل برشلونة الأساسي بحسب ما توقعت الصحف الإسبانية المقربة من الفريق، فهل يكون لقاء الليلة هو بداية انطلاق صانع الألعاب البرازيلي مع فريقه؟

كوتينيو الذي انتقل إلى برشلونة في يناير الماضي قادما من ليفربول لم يقدم أوراق اعتماده مع الفريق.

الظهور الأبرز لكوتينيو مع برشلونة كان في مباراة الإياب من نصف نهائي كأس الملك ضد فالنسيا.

في الوقت الذي كان يبحث فيه فالنسيا عن تسجيل الهدف الأول على ملعب الميستايا لمعادلة نتيجة مباراة ذهاب؛ سجل كوتينيو هدف برشلونة ليقضي على آمال الخفافيش في العودة ويضمن لبرشلونة الوصول لنهائي البطولة.

قد يكتب كوتينيو شهادة ميلاده مع برشلونة ويزيل الضغوطات التي تقع على كاهله.

فرصة سيليسن

سيكون جاسبر سيليسن هو حارس برشلونة الأساسي في اللقاء كما جرت العادة في مباريات كأس ملك إسبانيا.

وسيأمل سيليسن في الظهور بمستوى مميز بعد إشادة فالفيردي بما قدمه في مباريات الكأس.

وقال فالفيردي: "إنه جاهز للعب، وكلما يشارك يظهر مستوى مميز ويقوم بدوره. لقد أنقذنا في مواجهة فالنسيا".

وشارك سيليسن في 8 مباريات لكأس الملك هذا الموسم مع برشلونة ولم يستقبل سوى هدفين فقط وحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات.

التعليقات