مدافع روما: سنوقف صلاح كما فعلنا مع ميسي

السبت، 21 أبريل 2018 - 11:14

كتب : زكي السعيد

صلاح

يرى كوستاس مانولاس لاعب روما أن التنظيم الجماعي لفريقه سيكون مفتاح إيقاف النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في مواجهة الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

ويلتقي روما الإيطالي بنظيره ليفربول الإنجليزي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتقام مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد يوم الثلاثاء المقبل، فيما يُلعب الإياب على ملعب أوليمبيكو يوم 2 مايو.

وأشار مانولاس –في حديثه لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية- إلى الطريقة التي أوقف بها الفريق ليونيل ميسي نجم برشلونة في الدور السابق من البطولة، وقال أنها ستكون مرجعيتهم في التعامل مع صلاح: "لن نخصص رقابة فردية لصلاح، لأننا أوقفنا برشلونة وليو ميسي بواسطة العمل الجماعي، لذا يمكننا إيقاف صلاح بالطريقة عينها".

وتحدث مانولاس عن المباراة وعقلية فريقه الهجومية مع المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو: "لن تكون مباراة سهلة بالتأكيد، إلا أننا جاهزون، فإيماننا بقدراتنا نابع من فلسفة كرة القدم التي يتبعها المدرب، لا يجب على روما تغيير طريقة تفكيره، مهما كان الخصم. دي فرانشيسكو مدرب أوروبي للغاية، يطلب مننا دائما السيطرة على اللعب وأن نضغط بحدة".

وبرر مانولاس تعثر روما في الدوري المحلي بالأسابيع الأخيرة في مقابل وصوله إلى نصف نهائي البطولة القارية للمرة الثانية فقط بتاريخه: "صحيح أنه توجب علينا جمع 6 أو 7 نقاط أكثر في الدوري، إلا أن اللعب في دوري أبطال أوروبا يُخرج كل ما لدينا".

وصنع روما المفاجأة وأطاح ببرشلونة في الدور ربع النهائي رغم خسارته ذهابا خارج ملعبه بنتيجة 4-1، إلا أنه حقق العودة إيابا في قلب العاصمة الإيطالية محرزا انتصارا عريضا بثلاثية نظيفة أمن له العبور إلى الدور التالي.

وتزامل مانولاس وصلاح في روما طوال الموسمين الماضيين، وسجل مانولاس هدف روما الثالث في شباك برشلونة والذي خطف التأهل لفريقه.

التعليقات
قد ينال إعجابك