رئيس الويفا: الفيديو لم يكن ليلغي ركلة جزاء ريال مدريد.. أخاف من فضيحة في المونديال

الأربعاء، 18 أبريل 2018 - 13:46

كتب : FilGoal

حكام فيديو

يرى أليكساندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" أن ركلة جزاء التي حصل عليها ريال مدريد أمام يوفنتوس في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا صحيحة تماما.

وقال سيفيرين في حوار مع صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية:"ماذا كان سيغير حكم الفيديو في لقاء ريال مدريد ويوفنتوس؟ هناك من شاهد ركلة الجزاء 20 مرة ويراها صحيحة. في لقاء مانشستر سيتي وليفربول ربما كان الفيديو سيؤثر ويثير بعض المشاكل".

واحتسب الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر ركلة جزاء جدلية في الثواني الأخيرة من لقاء ريال مدريد ويوفنتوس ترجمها كريستيانو رونالدو بنجاح ليعبر الأول إلى نصف نهائي الأبطال.

واعترض جيانلويجي بوفون حارس البيانكونيري بشدة على الحكم حين احتسب ركلة الجزاء مما كلفه البطاقة الحمراء.

وواصل سيفيرين "ما قاله ليس صحيحا، من وجهة نظره كلاعب، أتفهم مدى شعوره بالإحباط وخيبة الأمل بالخروج من البطولة في الدقيقة 93".

وأبدى السلوفيني تخوفه من تطبيق تقنية الفيديو في كأس العالم المقبلة قائلا:"خائف بعض الشيء، بعض الحكام سيستخدمون التقنية لأول مرة، أتمنى ألا تحدث فضائح أو مشكلات. الدوري الإنجليزي نفسه قرر تأجيل تطبيق التقنية".

حكم الفيديو في دوري الأبطال؟ يجيب سيفيرين "صراحة أعتقد أننا سنطبق التقنية في المسابقات القارية بدءا من موسم 2019-2020".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه سيطبق تقنية الفيديو في المونديال المقبل رغم أن الأمر أثار بعض المشكلات خلال تطبيقه في بعض الدول مثل إيطاليا وفرنسا.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك