بالفيديو – بيد أسباس لا برشلونة.. التعثر في سيلتا فيجو بتعادل مثير

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 23:09

كتب : محرر في الجول

برشلونة - ريال سوسيداد

سقط برشلونة في فخ التعادل أمام مضيفه سيلتا فيجو بهدفين لكل منهما في الجولة 33 من الدوري الإسباني الممتاز بمباراة مثيرة.

وخطف سيلتا فيجو التعادل بهدف مثير للجدل بعد أن اصطدمت الكرة بيد إييجو أسباس لتسكن شباك تير شتيجن.

ووصل برشلونة للنقطة 83 في المركز الأول مواصلا سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، ومبتعدا بفارق 12 نقطة عن أتليتكو مدريد صاحب الوصافة الذي لم يلعب مباراته هذه الجولة بعد.

بينما رفع سيلتا فيجو رصيده من النقاط إلى 44 نقطة يحتل بهم المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري.

..

وفضل إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة الاحتفاظ بالعديد من لاعبيه الأساسيين خارج التشكيل الأساسي، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق والذي شارك كبديل في الشوط الثاني.

وتألق نجم المباراة الأول تير شتيجن في التصدي لفرصة هدف محقق في الدقيقة العاشرة من ماكسي جوميز، ثم عاد وأنقذ هدفا محققا أمام براييس مينديز في الدقيقة 34.

وكان الضغط لأصحاب الأرض خلال النصف ساعة الأولى، أمام محاولات من كوتينيو وديمبيلي لاختراق دفاعات سيلتا فيجو قبل أن يتحقق للأخير الهدف بتسديدة يسارية رائعة سكنت شباك سيلتا فيجو في الدقيقة 36.

لكن قبل نهاية الشوط الأول نجح سيلتا فيجو في إدراك التعادل بعد أن استغل أصحاب الأرض خطأ في التمرير من أندري جوميز، لينفذ مرتدة ثم أرسل ماكسي جوميز عرضية عبر جوني كاسترو ليسكنها الشباك.

في الشوط الثاني قرر فالفيردي الدفع بميسي وسيرخي روبرتو بدلا من كوتينيو وأندري جوميز بعد ربع ساعة من انطلاقه.

وتحقق لبرشلونة الهدف في الدقيقة 64 عن طريق باكو ألكاسير، بعد أن أرسل سيميدو عرضية حولها باولينيو تجاه المرمى لكن ألكاسير لمسها قبل أن تسكن الشباك ليحتسب الهدف لصالحه.

وبعد الهدف بسبع دقائق فقط، حصل سيرخي روبرتو على طرد مباشر بعد أن شد ياجو إسباس وهو منفرد تماما بتير شتيجن ليخرج من المباراة.

وفي الدقيقة 82 استطاع سيلتا فيجو أن يسجل الثاني بعد عرضية من إيمري مور تصدى لها شتيجن لتصطدم في يد إسباس وتسكن شباك برشلونة.

واستمر ضغط أصحاب الأرض الذين كادوا أن يخطفوا الانتصار في الدقيقة 89 بعد بينية رائعة من إسباس لتصل إلى لوكاس بوي الذي سدد وتصدى له تير شتيجن لكن لوكاس ديني أنقذها من على خط المرمى.

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات على استحياء من الفريقين لاختراق الدفاعات لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

التعليقات