الأهلي يهزم دجلة في رحلة تحطيم الأرقام القياسية

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 19:35

كتب : محرر في الجول

وليد أزارو - الأهلي

نجح الأهلي في تحقيق الفوز على ضيفه وادي دجلة بهدف دون رد في الجولة 32 من الدوري المصري الممتاز.

الأهلي الذي حسم لقب الدوري رسميا، أضاف لرصيده 3 نقاط ليقترب من كسر الرقم القياسي المسجل باسم الزمالك في أكثر عدد نقاط يحصل عليها فريق في موسم واحد وهو 87 نقطة.

ووصل رصيد الأهلي من النقاط إلى 82 يحتل بهم المركز الأول فيما تعقد موقف وادي دجلة برصيد 30 نقطة في المركز الخامس عشر ليُمنح طنطا فرصة أخرى بعد خسارته أمام الداخلية.

..

وفي الدقيقة الخامسة كاد الأهلي أن يفتتح التسجيل مبكرا عبر ميدو جابر، الذي فشل في استغلال فرصة أتيحت له بعد أن ضغط أزارو على باتريك مالو مدافع دجلة قبل أن يمررها للأول الذي سدد بجانب القائم.

ورد وادي دجلة في الدقيقة 14 بتسديدة قوية من السيد سالم لكن علي لطفي حارس الأهلي أبعدها إلى ركنية.

ونجح وليد أزارو في افتتاح التسجيل في الدقيقة 27 أخيرا بعد أن مرر له أجاي كرة طولية انفرد على إثرها مستغلا تعثر باتريك مالو مدافع دجلة ليودعها بيمناه على يسار خالد وليد.

وأصبح لدى وليد أزارو 18 هدفا ليصبح أكثر لاعب أجنبي يسجل في موسم واحد على مدار تاريخ الدوري المصري الممتاز كاسرا رقم الأنجولي أمادو فلافيو في موسم 2006-2007.

أيضا سبق للنيجيري جون أوتاكا مهاجم الإسماعيلي السابق وأن سجل 17 هدفا في موسم 2000-2001 حصل بهم على لقب الهداف أيضا.

وكاد الأهلي أن يضيف هدفا ثانيا بعدها بدقيقتين، بعد أن اخترق أحمد حمدي من الناحية اليمنى لكنه اختار التسديد بدلا من التمرير لأزارو غير المراقب لتخرج إلى ضربة مرمى.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بالهدف على دجلة.

في الشوط الثاني أهدر ميدو جابر فرصة هدف محقق في الدقيقة 54، بعد انطلاقة من أزارو الذي مرر له الكرة في مواجهة المرمى لكنه فشل في تمهيدها.

وارتدت الكرة لأحمد حمدي الذي طالب بركلة جزاء بعد أن سقط من احتكاك مع خالد وليد حارس وادي دجلة.

وأهدر الأهلي فرصة محققة ثانية بعد أن سدد هشام محمد بقوة من خارج منطقة الجزاء لترتد من خالد وليد إلى وليد أزارو الذي تابعها برأسه في جسم حارس دجلة.

وهدأ الأداء قليلا بعد ذلك، إلا أن الأهلي كاد أن يسجل بعد أن مرر أزارو لإسلام محارب الذي فضل لعب الكرة في المرمى بدلا من إعادتها للمهاجم المغربي لتخرج بعيدا.

وأهدر البديل حسام غالي فرصة تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 85 بعد بينية رائعة من إسلام محارب، لكن قائد الأهلي سدد فوق المرمى من على بعد ياردات.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة أهدر أزارو فرصة الثاني بعد مرتدة بدأها محمد شريف جناح الأهلي لكن تمريرة المغربي كانت بعيدة عن زملائه لتنتهي المباراة بهدف دون رد.

التعليقات