زيدان: إصابة فيدال مشكلة بايرن.. سيجدون بديلا

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 14:55

كتب : زكي السعيد

زيدان

ظهر زين الدين زيدان في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة فريقه أمام أتلتيك بلباو غدا الأربعاء على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة 33.

وأفصح زيدان عن طموحات الفريق في موسمه المحلي المخيب: "الأمر الأكثر أهمية هو الوصول للمركز الثاني. الآن نحن في المركز الثالث وسنلعب المباراة على ملعبنا، لذا سنحاول الاقتراب من المركز الثاني".

وعن ردود الفعل الغاضبة بعد تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بواسطة ركلة جزاء متأخرة أمام يوفنتوس قبل أسبوع: "ما قيل يحمل قدرا كبيرا من المبالغة، لن أتحدث عن هذا الموضوع مجددا. قلت ما عندي والآن علينا التفكير في مباراة الغد والتحضير لها، إنها تهمنا أكثر".

بعض التقارير أشارت إلى تخوف ريال مدريد من التعرض لظلم تحكيمي في نصف النهائي: "تحدثت عن هذا بالفعل من قبل. سنقوم بعملنا والحكم سيقوم بالأمر عينه. ليس لدي تعليق".

كيبا أريزابالاجا حارس بلباو كان قريبا من الانضمام إلى ريال مدريد في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن الصفقة لم تتم قبل أن يجدد الحارس تعاقده مع فريقه، زيدان برر تجاهل كيبا قبل 4 أشهر: "وقتها لم نكن بحاجة للتوقيع مع حارس مرمى. مازلنا نمتلك 3 حراس مرمى ونحن سعداء بهم. سنقرر في المستقبل بعد انتهاء الموسم".

وعن انخفاض معنويات كريم بنزيمة وجاريث بيل بعد المستويات السيئة التي قدماها في الفترة الأخيرة: "لا يشعرون بالحزن، نحتاج إلى الجميع. إنهم يتدربون بشكل جيد. بالطبع يرغب كلاهما في تسجيل المزيد من الأهداف، ولكن الحقيقة أن الجميع يتدرب بشكل جيد. نمتلك لاعبين مميزين في هذا النادي وعلينا أن نشعر بقيمة ذلك".

أرتورو فيدال لاعب بايرن ميونيخ تعرض لإصابة في الركبة قد تبعده عن مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، زيدان يعتقد أن هذا الأمر لا يعنيه: "إنها مشكلة بايرن لأن لاعب مهم لهم. نأسف لتعرضه للإصابة ولكن هذا لن يغير من أي شيء. بايرن يمتلك قائمة طويلة وسيجدون بديلا بكل تأكيد".

وصرح لوكاس فاسكيز في وقت سابق أن انتصارات مدريد تجلب عليه الحسد من الآخرين الذين يتمنون تعثره، زيدان قال أنه لا يتحدث مع لاعبيه عن "كارهي ريال مدريد" في الغرف المغلقة: "لا نتناقش في تلك الأمور بغرفة خلع الملابس. يوجد الكثير من مناصري ريال مدريد في كل زمان. إنه أفضل ناد في العالم ويحظى بالشعبية الأكبر والتي تتضاعف كل يوم. من الأفضل أن نتحدث بشكل إيجابي".

وأرجع زيدان الزخم الكبير المحيط بركلة الجزاء إلى التقدم التكنولوجي: "اختلف الأمر مع ظهور شبكات التواصل الاجتماعي، الأمر لم يكن كذلك منذ 10 أو 15 سنة. ما يهمني هو أن مناصري ريال مدريد يتزايدون يوميا في العالم".

وواصل زيدان دعم مهاجمه كريم بنزيمة الذي سجل 9 مرات فقط هذا الموسم: "جميعنا ندرك جودة كريم والذي يساهم بسخاء في أداء الفريق. لا يوجد مشكلة ولسنا قلقين. صحيح أنه يتوجب عليه التسجيل، هو يعلم ذلك، إلا أنه يعلم أيضا كيفية القيام ببعض الأمور الأخرى. عليه أن يواصل العمل، أنا واثق أنه سيسجل قريبا".

زيدان حقق انتصاره رقم 100 كمدرب لريال مدريد، هو فخور بهكذا إنجاز: "أنا سعيد بالوصول إلى هذا الرقم، لأن القليلين قادرين على الوصول إليه. أنا محظوظ بتواجدي في ناد عظيم، وأن أحظى بفريق من الطراز الرفيع. أستمتع بلحظات تحقيقي لهذه الأرقام. وكما هو معتاد، علي أن أحافظ على تواضعي وأن أعمل على تحقيق مزيد من الانتصارات، لأنها تجري في الحمض النووي لهذا النادي. وصلنا إلى الانتصار رقم 100، لكن علينا مواصلة العمل".

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في الدوري الإسباني برصيد 67 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني.

التعليقات

قد ينال إعجابك