حوار - البدري يتحدث عن أكثر لاعب أثر رحيله على الأهلي.. وأهمية نيدفيد

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 13:34

كتب : أحمد الخولي

كريم نيدفيد - الأهلي - الاتحاد

تحدث حسام البدري مدرب الأهلي في حوار مطول عن تحديد موقف المعارين وأكثر لاعب أثر رحيله على الفريق خلال الموسم المنصرم. مشددا على أهمية أحمد حمدي وكريم وليد "نيدفيد" وأكرم توفيق للنادي.

وأجرى مدرب الأهلي حوارا مطولا ينقله لكم FilGoal.com كاملا.

مراحل الموسم في الأهلي

بدأ البدري حديثه قائلا: "هناك مراحل يمر بها الفريق على مدار الموسم، وأنه في طريقه لإنهاء المرحلة التي بدأت بخروج بعض اللاعبين على سبيل الإعارة أو البيع النهائي".

"المرحلة الحالية التي نمر بها تنتهي بانتهاء الموسم الحالي يوم 22 مايو المقبل، ونتمنى أن نكون موفقين في خطواتنا المتبقية على نهاية الموسم، وهي كأس مصر ومباراتي الترجي وكمبالا سيتي بدوري المجموعات ببطولة إفريقيا".

"الفريق لديه أيضا مباريات متبقية من مسابقة الدوري التي تم حسمها رسميا، وهي بالطبع فرصة ثمينة لتجهيز بعض اللاعبين ونحن كجهاز فني ولاعبين نخوض هذه المباريات بمنتهى الجدية، ونرغب في تحقيق أكبر استفادة فنية ممكنة منها، استعدادا لمنافسات كأس مصر ومباراتي دوري المجموعات ببطولة إفريقيا".

"عقب انتهاء هذه المرحلة، سيتم تقييم كل الأمور الفنية وأيضا انتظار موقف اتحاد الكرة بشأن عدد اللاعبين الذين سيتم قيدهم بالقائمة في الموسم الجديد، فضلا عن تقييم اللاعبين المعارين لحسم عودة البعض أو الإبقاء على البعض الآخر، وأيضا تقييم المراكز التي نحتاج إلى تدعيمها، وغيرها من الأمور الفنية التي ننتظر انتهاء الموسم في التاريخ السابق الإشارة إليه، من أجل حسمها تماما".

هل هناك شروط لعودة المعارين في الأهلي؟

"أرفض وجود شروط لعودة اللاعبين المعارين للفريق في الموسم الجديد، خصوصا أن هناك اجتهادات كثيرة في هذا الصدد، ولا أعتقد أن هناك لاعبا صرح فعليًا بربط عودته إلى الأهلي بالمشاركة أساسيًا، ولو حدث هذا الأمر، فلن يكون مقبولًا بالنسبة لي كمدير فني.

"عند انتهاء الموسم يوم22 مايو، سيتم حسم الموقف النهائي بشأن اللاعبين المعارين من خلال تقييم مستواهم، لإغلاق هذا الملف تماما لتحديد الأفضل بالنسبة لمصلحة الفريق، خاصة وأن هناك صعوبة لحسم هذا الأمر في الوقت الحالي".

"طلبت عودة ناصر ماهر لاعب سموحة رسميا وإنهاء إعارته للنادي السكندري، وعندما تم تصعيد اللاعب قبل موسمين للفريق الأول تعرض وقتها للإصابة بالرباط الصليبي ثم تعافى وتمت إعارته خلال الفترة الماضية إلى بتروجيت وسموحة للتأكد من سلامته، وكلها خطوات جاءت لتجهيز اللاعب والتأكد من جاهزيته الفنية وهو بالفعل مكسب كبير".

"نظرا للظروف الأخيرة التي مر بها الفريق، طلبت عودة ناصر ماهر بشكل رسمي عقب انتهاء الموسم الحالي وتحدثت مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وطالبته بإبلاغ سموحة رسميا بعودة اللاعب إلى الأهلي، والتأكيد على هذا الأمر في اتصالاته مع مسئولي سموحة ومع اللاعب نفسه".

وكان عدد كبير من اللاعبين قد خرج على سبيل الإعارة من النادي الأهلي خلال السوق الشتوية الماضية مثل صالح جمعة وحسين السيد وأحمد الشيخ وعمرو بركات ومؤمن زكريا. بجانب رحيل عماد متعب إلى التعاون.

أكثر لاعب أثر رحيله على الأهلي

"رحيل أحمد حجازي لخوض تجربة الاحتراف الخارجي في وست بروميتش ألبيون الإنجليزي من أكثر الصعوبات التي واجهتها هذا الموسم، في ظل الإصابات التي ضربت خط الدفاع، بعد إصابة الثلاثي رامي ربيعة ومحمد نجيب وسعد سمير على فترات متتالية".

وانضم حجازي خلال السوق الصيفية الماضية إلى نادي وست بروميتش ألبيون على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء قبل أن يضمه النادي الإنجليزي بصفة نهائية.

استفادة الأهلي من المعارين

"هناك أمور أرغب في توضيحها فيما يتعلق بملف الإعارات، وعلى وجه التحديد يتمثل في رحيل بعض اللاعبين، رغم اعتراضي على هذا الأمر، ومنهم على سبيل المثال مؤمن زكريا الذي ألح في الرحيل إلى أهلي جدة السعودي، وتمت الموافقة على الإعارة كنوع من المكافأة على أدائه مع الفريق طوال الفترة الماضية وتحديدًا الصعب منها".

"الأهلي استفاد أيضا من إعارة مؤمن زكريا على الصعيد المادي والتسويقي، مثلما استفاد من كثيرين مثل صالح جمعة وأحمد الشيخ وحسين السيد وعمرو بركات وتبقى مصلحة النادي الأساس في تحديد موقف أي لاعب"

"هناك عدد من اللاعبين الذين تمت إعارتهم لم يشاركوا مع الأهلي بشكل أساسي، ومن ثم تمت الموافقة على إعارتهم، لإتاحة الفرصة أمامهم والحكم على مستواهم، وإفادة النادي من الناحية المادية.

"الأهلي لم يتأثر برحيل المعارين رغم أن الأسماء ضمت لاعبين مميزين، بل إن الجميع أشاد بالنادي بعد أن حقق مكاسب مالية من إعارة اللاعبين والذين استفادوا أيضا باستعادة مستواهم الفني".

ما رأي البدري في مستوى كل من باكاماني وهشام محمد وحمودي وأكرم وحمدي؟

"باكاماني ماشامبي لاعب جيد، ولكنه مازال في حاجة لمزيد من الوقت من أجل استيعاب المكان الذي يتواجد به، وبالطبع أتمنى أن يتخطى هذه المرحلة بسرعة لأننا في حاجة إلى خدماته".

"أحمد حمودي لاعب جيد، وحصل على فرصته أكثر من مرة، ولكنه في فترات كثيرة لم يكن موفقا، ومن ثم كانت هناك صعوبة في استمراره. تم استبعاده في بعض المباريات من أجل منح الفرصة لبعض اللاعبين الآخرين في مركزه، مثل ميدو جابر، الذي يشارك على فترات، خاصة وأنه يمتلك أفضل من ذلك لتقديمه للفريق".

"هشام محمد لم يكن محظوظا من البداية، بسبب الإصابات المتعددة التي تعرض لها، التي كانت سببا في تعطيله عن المشاركة المستمرة".

"أكرم توفيق لاعب مميز، ولكن يتواجد بمركزه العديد من اللاعبين الذين نعتمد عليهم بشكل أساسي، سواء حسام عاشور أو عمرو السولية أو هشام محمد ومن قبلهم عبد الله السعيد، الذي تم الاعتماد عليه في مباريات سابقة، أكرم شارك في مباراتين، وسيشارك الفترة المقبلة على فترات، والأمور متوقفة عليه الآن من أجل استغلال الفرص التي سيحصل عليها".

"مقتنع جدا بقدرات أحمد حمدي، ولكن الإصابات أيضا عطلته وحرمت الفريق من جهوده، وهناك مباريات كثيرة كان متواجدا معنا على مقاعد البدلاء، ولكن ظروف المباريات لم تمنحنا فرصة الدفع به، وبالنسبة لي أنا مقتنع جدا بأحمد حمدي، وأعتبره أحد العناصر التي يتم تجهيزها للمستقبل داخل النادي الأهلي، ولكن الأمر متوقف عليه بشأن الاجتهاد في الملعب".

الأهلي كان قد جدد تعاقد كريم نيدفيد لخمسة أعوام، كيف ترى الأمر؟

"كريم نيدفيد من اللاعبين الذين لديهم مرونة كبيرة في الأداء، وعندما يكون متواجدا في قائمة الفريق وتحديدا على مقاعد البدلاء يكون متواجدا لاحتمالات هجومية وأحيانا دفاعية".

"كريم نيدفيد هو اللاعب الوحيد بالفريق الذي يمكنه اللعب في أي خط من الخطوط الثلاثة بالملعب، سواء في الخط الهجومي أو خط الوسط أو خط الدفاع، ولكن الظروف ظلمته قليلا وسبق أن تلقى اللاعب أكثر من عرض للخروج على سبيل الإعارة، ورفضت رحيله".

"كريم نيدفيد وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق وأحمد حمدي، من العناصر الواعدة جدا، والتي تمثل مستقبل النادي الأهلي".

ويستعد الأهلي لمواجهة وادي دجلة ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري المصري الممتاز يوم الثلاثاء.

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس